رقم الخبر: 246273 تاريخ النشر: شباط 23, 2019 الوقت: 14:43 الاقسام: اجتماعيات  
القرنفل.. فوائد صحية عديدة

القرنفل.. فوائد صحية عديدة

القرنفل من الأعشاب الغنية بالفوائد الصحية العديدة، والذي نستخدمه بشكل خاص في علاج وتخفيف ألم الأسنان علاوة على مجموعة أخرى من فوائد القرنفل، نتعرف عليها في هذا التقرير، بحسب ما نشر موقع "natural food series".

تشمل فوائد القرنفل الصحية تحسين الهضم، مكافحة البكتيريا، حماية الكبد، مكافحة سرطان الرئة، تنظيم سكر الدم، تحسين جهاز المناعة، مكافحة العدوى، دعم صحة الفم، علاج التهابات الجهاز التنفسي، علاج الصداع، علاج الجروح وحب الشباب، منع قرحة المعدة.

- تحسين الهضم: استخدام القرنفل في وجبات الطعام سوف يضيف نكهة ومذاقا مميزا لطعامك ويساعد أيضا في عملية الهضم عن طريق تحفيز إفراز الإنزيمات الهاضمة والقضاء على الغازات وعلاج جيد لانتفاخ البطن، ويمكن استخدامه مع العسل كعلاج لاضطرابات المعدة.

-مضاد للبكتيريا:القرنفل له خصائص مضادة للبكتيريا، لذا فهو فعالاً للغاية في قتل سلالات من البكتيريا التي تسبب أمراض مثل الكوليرا.

-يقي من السرطان: تشير الدراسات إلى أن القرنفل يمكن أن يعمل كمضاد فعال للسرطان، لاحتوائه على مواد يمكن أن تحمي الجسم ضد نمو السرطان، وقد تم تطبيق دراسة حول هذا الأمر على سرطان الرئة، وأظهرت النتائج أن القرنفل أوقف نمو الخلايا السرطانية تماما.

-يحمي الكبد: الكبد هو جهاز مهم يعمل على تحطيم المواد المعقدة التي يستهلكها الجسم، فالقرنفل غنى بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة والسموم، يمكن لهذه السموم أن تؤثر على الجسم على مدى فترات طويلة من الزمن، وخاصة الكبد.

-تنظيم سكر الدم: استخدم القرنفل كدواء تقليدي لمجموعة متنوعة من الأمراض مثل مرض السكري، والمرضى الذين عانوا من هذا المرض سيواجهون مشكلة عدم كفاية أو عدم إنتاج الأنسولين في الجسم، والقرنفل يحاكي تأثيرات الأنسولين في الجسم ولديه القدرة على تنظيم مستويات سكر الدم في الجسم.

-يعزز نظام المناعة: يساعد القرنفل في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء ويؤدي إلى دفاع أفضل ضد الالتهابات البكتيرية.

- مضاد للالتهابات: يحتوي القرنفل على مركب يسمى "الأوجينول" الذي له تأثير مضاد للالتهاب، وتشير الدراسات إلى أن وجود هذا المركب مرتبط بالحد من الالتهاب، تظهر النتائج أيضا أن الأوجينول المركب يمكن أن يقلل من الألم الذي يشعر به والالتهاب.

-يحافظ على صحة الفم: القرنفل مفيد لأمراض اللثة مثل التهاب اللثة، كما أنه يخفف ألم الأسنان، لاحتوائه على خصائص تحاكي مسكنات الألم.

-علاج التهابات الجهاز التنفسي: يظهر الطب الهندي القديم استخداماً واسعاً للقرنفل في التخفيف من أعراض نزلات البرد أو الأنفلونزا وتخليص الجهاز التنفسي من البلغم.

-علاج الصداع:إن وجود الأوجينول في القرنفل يجعله علاجاً ومسكناً ممتازاً لألم الصداع.

-تخفيف التوتر: للقرنفل تأثير مهدئ على الأعصاب التي يمكن أن تكون مفيدة عندما يكون الشخص تحت الضغط النفسي، وهذا يزيد إنتاج الهرمونات التي تنظم مستوى الإجهاد وتحسن المزاج وتهدئة الأعصاب.

-علاج الجروح: القرنفل مسكن ومطهر للجروح وذو فعالية عالية لعلاج الكدمات والخدوش، كما أنه يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للالتهاب.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 15/2537 sec