رقم الخبر: 246199 تاريخ النشر: شباط 22, 2019 الوقت: 19:29 الاقسام: محليات  
رئيس اللجنة البرلمانية للأمن القومي: الإمارت والسعودية تقومان بدور إيذائي
أمريكا بصدد نشر الإرهاب في المنطقة

رئيس اللجنة البرلمانية للأمن القومي: الإمارت والسعودية تقومان بدور إيذائي

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي حشمت الله فلاحت بيشة، بأن أمريكا تسعى من خلال نقل عناصر (داعش) الى بعض الدول لنشر الإرهاب في المنطقة.

وقال فلاحت بيشة في تصريح للصحفيين الخميس في جامعة كردستان بمدينة سنندج، أن الأمريكيين الذين ينقلون عناصر داعش الى بعض الدول المجاورة يريدون تحويل الإرهاب الى فتنة أكبر، لذا لا ينبغي علينا ان نسمح باستهداف أهدافنا من قبل الإرهاب.

وأشار الى حضور وزير الداخلية اجتماعين للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية للبحث في الخطوات الكفيلة بمنع حدوث العمليات الانتحارية الإرهابية في ضوء ان مثل هذه العمليات أصبحت استراتيجية لأعداء البلاد وأضاف، اننا نسعى لتقديم المزيد من الدعم للشؤون الحدودية في مسار صياغة الميزانية والقرارات.

وحول التحذيرات الموجهة للحكومة الباكستانية بشأن العمليات الإرهابية قال: إن مسؤولينا على المستويات الأمنية والسياسية والدبلوماسية قد وجهوا تحذيرات جادة للحكومة الباكستانية في هذا الصدد.

واكد فلاحت بيشة ضرورة العمل لمكافحة الإرهاب بصورة اقليمية وأضاف: انه على إيران وروسيا والهند ودول آسيا الوسطى والقوقاز ان تضع في جدول اعمالها التعاون المشترك لمواجهة الإرهاب.

وفي حديثه لوكالة انباء فارس على هامش حفل تأبيني للشهداء الموظفين بمحافظة كردستان، أكد فلاحت بيشة، أنه رغم أن لدينا بعض الإتفاقيات الأمنية مع عدد من الدول العربية، والتي يمكننا من خلالها حتى حل الخلافات، ولكن في الحقيقة أن الإمارات والسعودية بصدد إثارة الخلافات.

ورداً على سؤال بشأن سياسة إيران تجاه اجراءات الإمارات والسعودية، قال حشمت الله فلاحت بيشة: إن السعودية والإمارات تلعبان دوراً مؤذياً.

وأضاف: حتى اذا مضت الامور هكذا، فإن هناك مطالب جادة لمواجهتها، مؤملاً أن لا تصل الأمور الى هذا الحد.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/6215 sec