رقم الخبر: 246197 تاريخ النشر: شباط 22, 2019 الوقت: 19:41 الاقسام: عربيات  
اليمن.. مصرع مرتزقة بينهم قيادات خلال عملية عسكرية في البيضاء
عبد السلام: تجاوز اتفاق السويد محاولة لعرقلة الحل في الحديدة

اليمن.. مصرع مرتزقة بينهم قيادات خلال عملية عسكرية في البيضاء

*مدير الأمن بمركز"ويليام هارتونغ" : الإمارات نقلت أسلحة أمريكية لميليشيات في اليمن

أكد رئيس الوفد الوطني اليمني "محمد عبدالسلام " أن "تجاوز اتفاق السويد بالمطالبة بدور سياسي أو أمني دون الحل السياسي الشامل محاولة بائسة لعرقلة الحل في الحديدة".

وأشار عبدالسلام، خلال حديثه للبرلمانيين الأوروبيين في بروكسل، إلى أن "العدوان يستخدم الحرب الاقتصادية لتطويع اليمنيين تحت الجوع والحاجة من أجل تمرر مشاريعه التآمرية والظالمة على اليمن وموارده وموقعه الهام".

وأكد أن "اليمن لم تعد من أوليات واهتمامات الفار هادي وحكومته التي فرطت في كل الثوابت الوطنية وحقوق الشعب اليمني وسيادته دون أن يستبعد ارتكاب الفار هادي وحكومته المزيد من الإجراءات التعسفية والحماقات الاقتصادية التي ستزيد من معاناة اليمنيين".

وأشار إلى أن" صنعاء قدمت التسهيلات الكاملة لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي وفي مقدمتها الموافقة على المبادرة الأوروبية الخاصة بتجهيز المطار والاسهام في تشغيله وفقا للمعايير الدولية في غضون فترة زمنية وجيزة"، مشيرا إلى "أن العدوان يسوق عدد من الأكاذيب والمبررات من اجل استمرار إغلاق المطار".

وذكر أن" المجلس السياسي الأعلى وافق على إعادة الانتشار لمسافة خمسة كيلو فيما الطرف الآخر لمسافة كيلومتر واحد فقط رغم إن خطة الأمم المتحدة كانت غير متوازية ولا متساوية حرصا من صنعاء على الوضع الإنساني والبدء في العملية السياسية الشاملة".

وأكد أن" صنعاء لم يكن لديها مانع من التقدم خطوات إلى الأمام وأن تجاوز اتفاق السويد بالمطالبة بدور سياسي أو أمني قبل حتى أن ندخل في الحل السياسي الشامل هي محاولة صريحة وواضحة لعرقلة الحل في الحديدة وباقي الملفات الأخرى".

ولفت إلى أن "السعودية ومن معها هم من رفض إجراء تحقيق دولي مستقل في الجرائم الانسانية في اليمن مرحبا بالجهود الأوروبية لوقف العدوان، لاسيما الجهود التي تبذل لمنع تزويد السعودية بالأسلحة الفتاكة التي تقتل النساء والأطفال".

من جهة اخرى اعتبر مدير برنامج الأسلحة والأمن بمركز السياسة الدولية "ويليام هارتونغ" أن الامارات تشارك بنشاطات تتعارض مع المصالح الأمنية الأميركية على الأمد الطويل.

وفي مقالة له نشرها موقع "لوبي لوغ" توقف الكاتب عند دور الامارات في الحرب على اليمن، قائلًا إن "هذا الدور يتعارض مع مصالح السلام والاستقرار في الشرق الاوسط"، مشيرًا الى أن العدوان على اليمن تسبّب بمعاناة هائلة وسمح بنمو تنظيم "القاعدة" الارهابي بشبه الجزيرة العربية.

ولفت "هارتونغ" الى تقارير صدرت مؤخرًا تفيد أن الامارات قامت بنقل أسلحة أميركية الى "ميليشيات" في اليمن، موضحًا أن الأسلحة وصلت الى أيدي جماعات متطرفة، معتبرًا أن "مشاركة" الاسلحة الاميركية مع هكذا جهات تشكل انتهاكًا للقانون الاميركي، حسب تعبيره.

ميدانياً لقي أعداد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بينهم ثلاثة قيادات، كما تم تطهير عدد من المواقع التي كانوا يتمركزون فيها، الجمعة، خلال عملية عسكرية نوعية للجيش واللجان الشعبية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية عسكرية نوعية استهدفت مواقع المرتزقة في منطقة فضحة بجبهة ناطع في البيضاء.

وأكد المصدر مصرع وجرح أعداد من المرتزقة بينهم ثلاثة من القيادات في منطقة فضحة منهم أحمد سيف بحيبح، وعبدالله أبوعشة، خلال العملية.

وأوضح أن المجاهدين طهروا عددا من المواقع بعد دحر المرتزقة منها، كما تم اغتنام أسلحة متنوعة تركها المرتزقة قبل أن يلوذ من تبقى منهم بالفرار.

كما شن الجيش واللجان الشعبية، الجمعة، عملية هجومية على مواقع المرتزقة في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف.

وأكد مصدر عسكري مصرع عدد من المرتزقة خلال العملية التي استهدفت مناطق تجمعهم في المصلوب.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/0178 sec