رقم الخبر: 246142 تاريخ النشر: شباط 22, 2019 الوقت: 11:42 الاقسام: محليات  
لأول مرة.. الغواصة "فاتح" والمدمرة "سهند" تشاركان في المناورات البحرية

لأول مرة.. الغواصة "فاتح" والمدمرة "سهند" تشاركان في المناورات البحرية

شاركت الغواصة "فاتح" والمدمرة "سهند" التي تصنيعهما بخبرات وطنية في ايران في المناورات البحرية "الولاية 97" التي انطلقت اليوم الجمعة في مضيق هرمز وسواحل مكران ومدار 10 درجات شمال المحيط الهندي.

يذكر ان الغواصة "فاتح" هي اول غواصة يتم تصنيعها في ايران وهي من الفئة المتوسطة، وتم تدشينها يوم الاحد الماضي بحضور رئيس الجمهورية "حسن روحاني" وانضمامها الى الاسطول البحري الايراني.

كما تشارك المدمرة "سهند" ايضا لاول مرة في هذه المناورات البحرية للجيش، وهي ثالث مدمرة من طراز موج يتم تصنيعها في مصانع القوة البحرية للجيش الايراني.

وكان قائد القوة البحرية للجيش الايراني الأميرال حسين خانزادي، قد اعلن امس الخميس، إن مناورات "الولاية 97" البحرية الكبرى، ستنطلق يوم الجمعة وتستمر ثلاثة أيام، في منطقة تبلغ مساحتها مليوني كيلومتر مربع من مضيق هرمز وسواحل مكران وبحر عمان وشمال المحيط الهندي الى مدار 10 درجات شمال هذا المحيط.

واوضح ان هذه المناورات تتضمن أربع مراحل، وقال: في المرحلة الأولى من المناورات، تقوم القطع البحرية فوق السطح والغواصات والمروحيات وجميع المعدات والاسلحة بالاستعراض العسكري للاستعداد للانتشار في المرحلة الثانية.

وأضاف الأميرال خانزادي: في المرحلة الثانية، ومن أجل التدريب على حرب بحرية حقيقية، تعمل جزء من القوات كعدو افتراضي، وقال: ان جزءا كبيرا من هذا التمرين سيخصص لاستعادة المناطق الساحلية المحتلة من قبل العدو الافتراضي، وتنفيذ عمليات في البحر والبر لمنع تسلل أي تهديد لسواحل الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتابع يقول: إن المرحلة الاخرى من المناورات تشمل استعراض القوة، حيث ستقوم جميع القطع البحرية بمافيها البارجات والفرقاطات والغواصات والمروحيات و طائرات الاستطلاع والمراقبة، باطلاق الصواريخ والطوربيدات وايضا الاسلحة الخفيفة والثقيلة.

واضاف قائد القوة البحرية للجيش الايراني: سيتم خلال هذه المناورات، ولأول مرة اطلاق الصواريخ من الغواصات واجراء تدريبات للطائرات المسيرة  وقصف الاهداف من الجو.

و أعلن الأميرال خانزادي، إن أحد أهداف هذه المناورة البحرية الكبرى، التدريب على الخطط البحرية وتقييم الأسلحة والمعدات وتدريب الكوادر البشرية .

وأشار قائد القوة البحرية للجيش الى ان المناورات البحرية تشمل التدريب على الحرب الإلكترونية لجمع المعطيات الالكترونية من الساحل والبحر.

ولفت الى مشاركة المدمرة "سهند" في هذه المناورات، وقال: إن هبوط واقلاع المروحيات المضادة للغواصات والمضادة للقطع البحرية والطائرات الموجهة سيتم من منصة المدمرة "سهند".

والتحقت المدمرة "سهند" المزودة بأنظمة عسكرية وملاحية متطورة  بالاسطول البحري التابع لجيش الجهورية الاسلامية الإيرانية في نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

11
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/4729 sec