رقم الخبر: 246133 تاريخ النشر: شباط 22, 2019 الوقت: 11:07 الاقسام: رياضة  
أولمبياد 2024 يحطم آمال الكاراتيه والسكواش

أولمبياد 2024 يحطم آمال الكاراتيه والسكواش

سيطرت خيبة الأمل على اتحادي الكاراتيه والإسكواش الدوليين، بعدما كشفت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، عن عدم إدراج اللعبتين ضمن منافسات هذه الدورة.

وعلق الاتحاد العالمي للكاراتيه على هذا القرار، عبر بيان رسمي، قائلا: "إنه حزن عميق، بعدما تطورت لعبة الكاراتيه بشكل كبير، في السنوات الماضية، وسيكون أول ظهور أولمبي لها في 2020".

وواصل: "سعينا خلال الفترة الماضية مع الاتحاد الفرنسي، من أجل إدراج اللعبة في أولمبياد باريس 2024، وكنا نعتقد أننا استوفينا جميع المتطلبات، لكن حلمنا لم يتحقق".

ومن جانبه، قال الاتحاد الدولي للإسكواش، في بيان: "نؤمن بأن الإسكواش يمكنه أن يندمج بسهولة في البرنامج الأولمبي، بأقل التكاليف، وبالمجموع الأمثل لعدد اللاعبين المشاركين".

وتابع: "ملعب الإسكواش الزجاجي سيجلب الكثير من الإثارة، بجوار أي معلم رائع للمدينة المضيفة، وسيلقي الضوء على المناطق الحضرية الأقل شهرة".

وأضاف: "هذه خيبة أمل متكررة للإسكواش، بعد الفشل في دخول البرنامج الأولمبي لآخر دورتين".

وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس، قد رشحت 4 ألعاب فقط لدخول برنامج المنافسات، وهي "الرقص الرياضي، التسلق، ركوب الأمواج، التزلج على الألواح".

وفي نفس السياق، أعرب الاتحادان المصريان للكاراتيه والإسكواش، عن حزنهما لاستبعاد اللعبتين من أولمبياد 2024، آملين عدم موافقة اللجنة الأولمبية الدولية على ذلك.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/0967 sec