رقم الخبر: 246129 تاريخ النشر: شباط 22, 2019 الوقت: 09:22 الاقسام: اقتصاد  
جنوب افریقیا تسعى لتعزیز التبادل التجاری مع ایران

جنوب افریقیا تسعى لتعزیز التبادل التجاری مع ایران

اكد سفیر جنوب افریقیا في طهران 'ویكامازوري كومالو' بان بلاده تسعى لتطویر التبادل التجاری مع الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.

وخلال لقائه محافظ یزد محمد علي طالبي مساء الخمیس، قال السفیر الجنوب افریقي، ان هنالك طاقات ممتازة متوفرة في الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة في مختلف القطاعات خاصة المناجم والسیاحة وتكنولوجیا الاتصالات حیث یمكن استثمارها لتعزیز التبادل التجاري والعلاقات الثنائیة بین البلدین والشعبین.
واضاف: ان وجود طاقات ثقافیة وتجاریة یعد فرصة ذهبیة لتطویر العلاقات بین البلدین والاستثمار في محافظة یزد (وسط ایران).
واشار الى تسجیل النسیج التاریخي بمحافظة یزد ضمن التراث العالمي وكذك وجود احتیاطیات منجمیة هائلة وازهار الصناعة والسیاحة في المحافظة واضاف، ان وجود كل هذه الطاقات یعد عنصرا مهما في تعزیز العلاقات بین الشعبین والبلدین.
واعتبر السفیر الجنوب افریقي نقل التكنولوجیا الى یزد في قطاع المناجم نظرا لكون بلاده زاخرة بالمناجم، من الطاقات الاخرى التي یمكن الاستفادة منها للمزید من تنمیة هذه المحافظة.
واشار الى اجراءات الحظر الامیركیة احادیة الجانب ضد ایران وقال، ان احد سبل الالتفاف على الحظر هو ارساء التبادل المالي والتجاري عبر تنمیة وتطویر الشركات الاقتصادیة الصغیرة والمتوسطة التي لا یطالها الحظر.
من جانبه اشار محافظ یزد محمد علي طالبي الى طاقات المحافظة الثقافیة والسیاحیة والصناعیة والمنجمیة للمزید من تطویر العلاقات مع الدول الاخرى ومنها جنوب افریقیا وقال، ان هنالك اوجه شبه بین محافظة یزد وجنوب افریقیا یمكن الاستفادة منها لتنمیة العلاقات بین الجانبین.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 11/1600 sec