رقم الخبر: 246125 تاريخ النشر: شباط 21, 2019 الوقت: 22:11 الاقسام: ثقافة وفن  
آية الله أراكي: الرسول الأعظم(ص) وأهل البيت(ع) محور وحدة الأمة الإسلامية

آية الله أراكي: الرسول الأعظم(ص) وأهل البيت(ع) محور وحدة الأمة الإسلامية

قال الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ان احفاد فاطمة الزهراء (ع) لهم مكانة وشأن خاص في المجتمع الاسلامي وهم عبارة عن امانة في اعناقنا يجب علينا ان نصونها ونحافظ عليها لانهم يشكلون محور وحدة هذه الامة .

وفي كلمة له في الملتقى الدولي الثاني للسادات الذي عقد صباح الخميس 21 فبراير 2019 قال الشيخ الاراكي ان الرسول (ص) وذريته الكرام هم رمز وحدة هذه الامة ، عادا وجودهم من نعم الباري تعالى منه على الامة الاسلامية حسب ما اكدت عليه الروايات الاسلامية مؤكدا ان اهل بيت النبوة (ع) والسادات ليسوا مختصين لزمن معين بل لجميع الازمنة .

وتابع سماحة الامين العام قائلاً: " أحفاد البني الكريم محمد (ص) عبارة عن استمرار لسيرة الرسول الاعظم (ص) ومن مهام المجمع العالمي للتقريب هو ترسيم مشروع الوحدة الاسلامية على ضوء هذه السيرة المباركة " .

واكد سماحته ان السادات بامكانهم ان يلعبوا دورا مهماً واساسياً في ترسيخ وحدة الامة الاسلامية ، مشيرا الى نفوس السادات الشيعة والسنة في ايران والذي يبلغ عددهم 6 ملايين شخص من السادات .

ودعا الشيخ الاراكي الى ضرورة الاستفادة من طاقات السادات لاحياء القيم الاسلامية ، الى جانب تعزيز الاواصر بينهم ، مؤكدا في نفس الوقت على الاهتمام بهذا الملتقى من قبل الجهات التعليمية والاعلامية .

ومن ثم اشار آية الله الاراكي الى مساعي وجهود قائد الثورة الاسلامية لتحقيق الاتحاد بين المسلمين ، معربا عن امله بان يؤدي هذا الملتقى خطوة عملية لتحقيق الوحدة الاسلامية من خلال التعاون الجاد بين شريحة السادات على مستوى العالم الاسلامي .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3254 sec