رقم الخبر: 246114 تاريخ النشر: شباط 21, 2019 الوقت: 19:33 الاقسام: عربيات  
دعوات فلسطينية لرفض الاعتداء عرفض الاعتداءلى المسجد الأقصى

دعوات فلسطينية لرفض الاعتداء عرفض الاعتداءلى المسجد الأقصى

دعا مجلس الأوقاف الإسلامية في فلسطين الشعب الفلسطيني للاحتشاد في المسجد الأقصى في وقت صلاة الجمعة لإيصال رسالة حاسمة للاحتلال أن المسجد الأقصى خط أحمر لن نسمح بالمساس به تحت أي ظرف من الظروف.

وقال مجلس الأوقاف الإسلامية في بيان مقتضب: "نتوقع صلاة جمعة مشهودة غداً دفاعاً عن الأقصى في وجه مؤامرات الاحتلال".

من جهته، دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، جماهير الشعب الفلسطيني في القدس والضفة والأرض المحتلة عام 1948 إلى التوجه للمسجد الأقصى، والاحتشاد عنده والرباط فيه، وحمايته والوقوف صفًا كالبنيان المرصوص لإفشال خطوات الاحتلال، وعد يوم الجمعة المقبل يوما للزحف من أجل الأقصى في كل مكان من أرض فلسطين المباركة.

بدوره، قال القيادي في حماس حسن يوسف: إن "غدا الجمعة يوم لرفض الاعتداء على الأقصى ورفض التطبيع الذي شجع الاحتلال على المساس بالأقصى".

من جهتها، وجهت حركة فتح نداء عاجلا لكل أبناء شعب فلسطين بالتوجه غدا الجمعة إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه دفاعاً عنه في وجه مخططات نتنياهو واليمين المتطرف الهادفة لتقسيم الأقصى.

وقال قدورة فارس، رئيس نادي الأسير إن الحراك الشعبي الكبير تضامناً مع الأقصى هو الرسالة التي تخيف الاحتلال وتوقفه عند حدوده في المساس بالمسجد، وسنكون أول المتواجدين غداً في صلاة الجمعة دفاعاً عنه.

من جانبه، قال رئيس الكنيسة الأرثوذكسية مانويل مسلم: إن نتنياهو مصمم على اللعب بالنار عبر مخططات تقسيم الأقصى زمانيًّا ومكانيًّا، ولم يتعلم من دروس سابقيه أن القدس هي شعلة الثورات والانتفاضات.

أما عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، فأكد تمادي الاحتلال في إجراءاته ضد الأقصى، وقال: "نتوقع أن يوجه شعبنا غدا الجمعة رسالته الحاسمة عبر الاحتشاد الكبير في صلاة الجمعة دفاعًا عن الأقصى".

وفي بيان مشترك، دعت فصائل المقاومة الفلسطينية للمشاركة في هبة الأقصى غدا الجمعة، وحذرت الاحتلال من المساس بالأقصى أو المعتصمين بداخله.

وأشار أهالي مدينة القدس إلى أن النفير إلى المسجد الأقصى يبدأ من صلاة الفجر يوم غدا الجمعة، ويستمر حتى صلاة العشاء، ويبلغ ذروته في صلاة الجمعة، وذلك دفاعاً عن مخططات التقسيم الخبيثة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/2687 sec