رقم الخبر: 246107 تاريخ النشر: شباط 21, 2019 الوقت: 18:26 الاقسام: محليات  
اللواء سليماني: سنثأر لدماء شهداء الإعتداء الإرهابي في زاهدان

اللواء سليماني: سنثأر لدماء شهداء الإعتداء الإرهابي في زاهدان

أكد قائد فيلق "القدس" التابع لحرس الثورة الاسلامية، اللواء قاسم سلیماني، بأن ايران ستثأر لدماء شهداء الاعتداء الارهابي الأخير في محافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق ايران).

وفي كلمة ألقاها يوم الخميس خلال مراسم أقيمت في مدينة بابُل بمحافظة مازندران (شمال ايران) احياء لذكرى شهداء المدينة، قال اللواء سلیماني: ان الحادث الارهابي الاخير في زاهدان كان مؤلما جدا، إلا ان رسالتي الى الشعب الباكستاني المسلم والأبي وبعض المسؤولين في باكستان هو أننا كنا نتصور بأن باكستان تعتبر ايران عمقها الاستراتيجي.

واضاف: لقد أعلنا لقادة باكستان مرارا بأننا ندعمكم في المنطقة، إلا أن سؤالنا الموجه الى الحكومة الباكستانية هو الى اين تذهبون؟ لقد زعزعتم امن جميع جيرانكم وهل بقي لكم جار آخر لتقوموا بزعزعة أمنه؟

وقال: أنتم الذين تملكون القنبلة الذرية، ألا تستطيعون القضاء على زمرة يبلغ عدد عناصرها عدة مئات من الارهابيين في المنطقة؟ ومن ابناء شعبكم انفسكم اي عدد قتلوا في العمليات الارهابية المختلفة؟ اننا لا نريد منكم التعزية وأي تعزية تريدون تقديمها للشعب الايراني؟

واوضح قائد فيلق "القدس" بأن من رسم هذا المخطط إنما يسعى لتدمير وتفكيك باكستان؛ واضاف: ان دولة قامت بخبث بتقطيع احد رعاياها إرباً ومن ثم أحرقت جثته تريد اليوم بمالها توريط باكستان مع جيرانها.

واضاف: انني اقول للشعب الباكستاني بأن هنالك نفوذا للمال السعودي في الداخل الباكستاني وهم يريدون بمثل هذه الاجراءات تدمير باكستان.

وقال اللواء سليماني: انه على الجيش الباكستاني ألا يسمح بأن تؤدي عدة مليارات من الدولارات يقدمها قاتل سعودي الى احراق عدد من المسلمين أحياء في حافلة وارتكاب عميات ارهابية اخرى في المنطقة.. إننا نسأل من الحكومة الباكستانية أي شيء بقي لباكستان؟

وحذر اللواء سليماني مَن يريد اختبار ايران لأن مَن اختبرها قد تلقى ردا قويا. واضاف: انني أتحدث من باب الصداقة مع باكستان وأقول لا تسمحوا بأن تؤدي حدودكم الى زعزعة الامن في الدول الجارة، ومَن رسم هذا المخطط لباكستان هدفه تفكيكها.

وأكد بأن "الجمهورية الاسلامية الايرانية ستثأر لدماء شهدائها من العملاء الذين ارتكبوا هذه الجريمة وستعاقب هذه الزمرة الخبيثة في اي نقطة كانت من العالم وسوف لن نسمح بأن تذهب دماء شبابنا هدرا".

*بيان قائد الثورة بيان شامل

واعتبر قائد فيلق "القدس" البيان الذي اصدره قائد الثورة الاسلامية اخيرا بأنه كامل ويتضمن توصيات قيمة جدا. واضاف: انه لو أردنا ترويج التربية الحقيقية في الاصعدة الدينية وتربية النخبة فعلينا إدراج الابعاد والنظريات السامية للامام الراحل(رض) وسماحة قائد الثورة الاسلامية في الدروس الحوزوية والجامعية.

وقال اللواء سليماني: ان الامام الخميني(رض) عرّف الاسلام الاصيل للعالم وكشف كذلك عن انحرافات ظهرت في بعض الدول في مراحل تاريخية.

واضاف: ان مؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران قد طرح قضية فلسطين كقضية جوهرية للعالم الاسلامي وخطر الوهابية كمثال للاسلام الاميركي في العالم الاسلامي.

*الدفاع المقدس أنموذج للشعوب المستضعفة

كما اعتبر الدفاع المقدس (الدفاع الذي خاضه الشعب الايراني في مواجهة الحرب الدعوانية التي شنها نظام صدام ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الفترة 1980-1988)، بأنه يشكل انموذجا للشعوب المستضعفة.

وقال: ان الدفاع المقدس انموذج لأي دفاع تخوضه الشعوب المستضعفة في حرب غير متكافئة في مواجهة الظالمين.

وأكد بأنه لو لم يكن الدفاع المقدس لما كان الدفاع عن مقدسات اهل البيت(ع)، واضاف: ان الدفاع عن المقدسات يشكل بذاته مدرسة رائعة للاستلهام منها في اماكن اخرى.

كما اشاد اللواء سليماني بمبادرة لاعب الشطرنج الناشئ من محافظة مازندران الذي رفض خوض مباراة في بطولة دولية أمام لاعب من الكيان الصهيوني، معتبراً عمله هذا بأنه لا يقل عن المجاهدين في حقول الالغام.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3579 sec