رقم الخبر: 246103 تاريخ النشر: شباط 21, 2019 الوقت: 17:59 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إيران تتبوأ المركز 16 عالمياً في إنتاج العلم

إيران تتبوأ المركز 16 عالمياً في إنتاج العلم

أشار وزير العلوم والابحاث والتقنية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، الخميس، الى انجازات ايران خلال الـ40 عاماً على الصعيد الجامعي، قائلاً: ان ايران تبوأت المركز 16 عالمياً في انتاج العلم.

وخلال زيارته الى محافظة يزد للمشاركة في مراسم الاحتفاء بالذكرى السنوية الثلاثين لتأسيس جامعة يزد، قال منصور غلامي: ان ايران تبوأت المرتبة 16 عالمياً في انتاج العلم، وقد تم تحقيق الكثير من الانجازات الجامعية في ايران خلال الاربعين سنة الماضية.

واضاف: ان وجود أعضاء الهيئات العلمية الشباب والناشطين والخريجين والباحثين وجود الجامعات الكبيرة في كل المحافظات، وغيرها من الاسباب، أدت الى ان يكون وضع بلادنا مناسبا في مجال تنمية العلوم والجامعات اكثر مما مضى.

واشار غلامي الى انجازات الثورة الاسلامية في مجال العلوم والتقنية، وقال: ان ايران لم يكن لدينا متخصصون في العديد من الفروع في الماضي؛ ولكن في الوقت الحاضر، يوجد كوادر انسانية محلية في جميع المجالات، وتتم الاستفادة من خبراتهم، الامر الذي يشير الى الوضع الجيد لجامعاتنا.

ولفت الى ان وزارة العلوم بادرت بإنشاء 43 حديقة للعلم والتقنية في انحاء البلاد، فضلاً عن 190 مركزا للتنمية العلمية في الجامعات، لتعزيز المجالات الابداعية، داعيا الى ضرورة التعاضد والتواصل بين الجامعات لتحقيق مزيد من التنمية العلمية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2517 sec