رقم الخبر: 246069 تاريخ النشر: شباط 20, 2019 الوقت: 19:36 الاقسام: عربيات  
الجيش السوري يكبد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة
إصابة الجولاني في تفجير إدلب ونقله إلى مشفى في هاتاي التركية

الجيش السوري يكبد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد بريف حماة

*استسلام جماعي لمسلحي "داعش" وعوائلهم في الباغوز السورية *موسكو تحذر من استفزازات أميركية بالأسلحة الكيماوية في سوريا

نقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنّ موسكو وأنقرة اتفقتا في قمّة سوتشي على الاستناد إلى اتفاقية "أضنة" بشأن التصدّي للتهديدات الإرهابية على الحدود السورية.

وخلال مؤتمر صحافي مع رئيس منظّمة الأمن والتعاون في أوروبا اتّهم لافروف واشنطن بالسعي إلى تقسيم سوريا وإقامة شبه دولة شرق الفرات.

ومن مؤتمر "فالداي" رأت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان أنّ أميركا كانت سنداً حقيقياً للإرهاب في سوريا، فيما كان الجيش السوري وروسيا وحزب الله يحاولون القضاء عليه.

واتهمت شعبان أميركا باستهداف الجيش السوري "لمنع تحرير منطقة التنف من الإرهابيين".

هذا وقال “المرصد السوري” المعارض إنّ عشرات الشاحنات (من 50 إلى 60 شاحنة) تابعة لما يسمى “التحالف الدولي” دخلت إلى البساتين الواقعة بين قرية الباغوز و ضفة نهر الفرات الشرقية، بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، لنقل ما تبقى من مسلحي داعش و عوائلهم و بعض المدنيين المتواجدين هناك، وفق صفقة غير معلنة حتى اللحظة، ومن المرتقب الإعلان عنها رسمياً من قبل “التحالف” والقوات الأمريكية الأربعاء، وإعلان إنهاء وجود داعش في الجيب الأخير بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

إلى ذلك أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، أن واشنطن قد تستخدم استفزازات بالأسلحة الكيمياوية للحفاظ على وجودها العسكري في سوريا، وتبرير عملياتها العسكرية المحتملة ضد دمشق.

ونقلت صحيفة "إزفيستيا" نقلا عن ممثل وزارة الخارجية الروسية قوله: " نحن لا نستبعد إمكانية استخدام الاستفزازات بالأسلحة الكيمياوية ليس فقط لتشويه سمعة حكومة بشار الأسد، بل أيضا للحفاظ على الوجود العسكري الأمريكي غير القانوني في سوريا، وتبرير الأعمال العسكرية المحتملة ضد دولة — عضو في الأمم المتحدة".

من جانب آخر أكد مصدر طبي تركي أن متزعم "جبهة النصرة" الإرهابية أبو محمد الجولاني نقل إلى مستشفى بولاية هاتاي إثر إصابته بتفجير هز مدينة يوم الإثنين الماضي.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية ان الجولاني اصيب بانفجار مزدوج استهدف موكبه في مدينة إدلب السورية يوم الاثنين، ونقلت عن المصدر الطبي التركي أن الإرهابي الجولاني قد نقل مساء الاثنين إلى المستشفى الحكومي في ولاية هاتاي التركية الحدودية مع سوريا بعد إصابته بجروح بالغة خلال التفجير المزدوج.

وقال المصدر للوكالة انه "تم مساء الاثنين نقل شخص مصاب بجروح بالغة في رأسه إثر تفجير وقع بمدينة إدلب السورية، إلى المستشفى الحكومي بمدينة أنطاكيا التابعة لولاية هاتاي"، مضيفا أن الشخص الذي تم نقله إلى المستشفى كان مصابا بشظايا في رأسه أدت إلى إصابته بارتجاج في الدماغ وقد خضع لعملية جراحية في رأسه"، متابعا أن "الشخص المصاب هو الإرهابي أبو محمد الجولاني".

وأشار المصدر إلى أن "الجولاني وضع في وحدة العناية المركزة وحالته خطيرة حيث دخل في غيبوبة".

وعلى المستوى الميداني أحبطت وحدات الجيش العربي السوري محاولة تسلل مجموعات إرهابية باتجاه النقاط العسكرية التي تحمي المدنيين في القرى والبلدات الآمنة بريف حماة الشمالي الغربي وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكر مراسل سانا في حماة الاربعاء أن وحدة من الجيش نفذت سلسلة ضربات بسلاح المدفعية على مواقع ومحاور تسلل مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة كانت تتحرك في قرى الزيارة وقبر فضة والشريعة على الطرف الشرقي لسهل الغاب باتجاه المناطق الآمنة للاعتداء عليها.

وبين المراسل أن الضربات أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم المتزعم “أبو عمر الكردي”.

وفي الريف الشمالي لمنطقة محردة أشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش مرابطة في قرية الجبين رصدت تسلل مجموعة إرهابية من محور بلدة الأربعين نحو نقاط للجيش في المنطقة تحمي المدنيين في القرى والبلدات الآمنة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

ودمرت وحدات من الجيش الثلاثاء مواقع ونقاطا محصنة وقضت على عدد من الإرهابيين في ردها على خروقات التنظيمات الإرهابية لمنطقة خفض التصعيد في قرى خربة ناقوس والجنابرة وتل الصخر وبلدة الزيارة بريف حماة الشمالي.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: دمشق ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3186 sec