رقم الخبر: 246067 تاريخ النشر: شباط 20, 2019 الوقت: 19:33 الاقسام: عربيات  
الجيش المصري: مقتل 8 مسلحين خلال إستهداف بؤر إرهابية شمال سيناء
تنفيذ حكم الإعدام بحق مرتكبي جريمة اغتيال النائب العام

الجيش المصري: مقتل 8 مسلحين خلال إستهداف بؤر إرهابية شمال سيناء

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، الأربعاء، مقتل 8 مسلحين شديدي الخطورة، خلال مداهمات لبؤر إرهابية في شمال سيناء.

وذكر المتحدث العقيد تامر الرفاعي، في بيان له، "استهدفت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء 7 بؤر إرهابية وتمكنت من القضاء على 8 إرهابيين شديدي الخطورة وتدمير2 عربة مفخخة".

​وكانت القوات المسلحة قد أعلنت، السبت الماضي، أن هجوما مسلحا استهدف أحد الارتكازات الأمنية في شمال سيناء، فقامت قوة الارتكاز بالتصدي للعناصر الإرهابية والاشتباك معها وتمكنت من القضاء على 7 تكفيريين، فيما قتل15 جنديا.

وتنفذ القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع قوات الشرطة، منذ التاسع من فبراير/ شباط 2018، عملية أمنية واسعة النطاق تحت اسم "سيناء 2018" لتطهيرها من العناصر الإرهابية.

من جانب آخر نفذت السلطات المصرية، الأربعاء، حكم الإعدام بحق 9 من المدانين في عملية قتل النائب العام السابق المستشار هشام بركات، التي وقعت منتصف عام 2015 في منطقة مصر الجديدة شرقي القاهرة.

وقتل النائب العام المصري السابق في 29 يونيو 2015 من جراء تفجير سيارة مفخخة كانت متوقفة في طريق يسلكه موكب هشام بركات عند ذهابه من منزله إلى مكتبه في مقر عمله.

وكانت محكمة النقض المصرية قد قضت أواخر ديسمبر الماضي بتأييد حكم الإعدام على 9 متهمين في قضية مقتل النائب العام السابق، كما قضت المحكمة في حينه بتخفيف حكم الإعدام على 6 متهمين إلى السجن المؤبد.

ووجهت المحكمة للمتهمين ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية بصورة غير قانونية والحصول على مفرقعات وقنابل شديدة الانفجار وتصنيعها.

وقضت محكمة جنايات القاهرة في 22 يوليو 2017، بإعدام 28 شخصا من بين المتهمين في حادثة مقتل بركات، وعاقبت 15 متهما بالسجن المؤبد، و8 بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متهما بالسجن المشدد 10 سنوات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القاهرة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 14/4628 sec