رقم الخبر: 246059 تاريخ النشر: شباط 20, 2019 الوقت: 17:44 الاقسام: اقتصاد  
وزير النقل: إرتفاع القدرة الإستيعابية لمطار الإمام الخميني(رض)
مؤكداً ضرورة التخطيط لإنشاء مطارات متطورة في البلاد

وزير النقل: إرتفاع القدرة الإستيعابية لمطار الإمام الخميني(رض)

أعلن وزير النقل وبناء المدن الايراني، محمد إسلامي، عن ارتفاع القدرة الاستيعابية لمطار الإمام الخميني(رض) الدولي إلى 25 مليون مسافر سنوياً مع تدشين الوحدة الأولية لمحطة (ايرانشهر) في هذا المطار.

وخلال زيارته لمطار الإمام الخميني(رض) الدولي، أكد اسلامي، الثلاثاء، على ضرورة التخطيط لإنشاء مطارات متطورة في البلاد بصورة دقيقة. واعتبر إنشاء محطة (سلام) في مطار الإمام الخميني(رض) باستخدام أحدث الأدوات والأجهزة بأنها إحدى أهم المشاريع الهامة في مجال المطارات، وقال: ان القدرة الاستيعابية للمطار ستزداد خمسة ملايين مسافر سنوياً عبر تدشين هذه المحطة.

وأضاف اسلامي: إن إنشاء محطة إيرانشهر ستشكل الخطوة اللاحقة بهدف ايجاد مطار متطور في مدينة مطار الإمام الخميني(رض)، حيث ستبدأ عملية تصميمها وإنشائها بعد تدشين محطة (سلام).

يذكر أن القدرة الاستيعابية لمطار الإمام الخميني(رض) الدولي تبلغ حالياً أكثر من ثمانية ملايين مسافر سنوياً. وستتمتع محطة ايرانشهر مع تدشين وحدتها الأولى بقدرة استيعاب 25 مليون مسافر سنوياً. وستزداد القدرة الاستيعابية لمحطة ايرانشهر للمطار بعد إنجاز جميع وحداتها الى ما يزيد عن 100 مليون مسافر سنوياً.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4721 sec