رقم الخبر: 246054 تاريخ النشر: شباط 20, 2019 الوقت: 17:33 الاقسام: اقتصاد  
السفيرة البلجيكية: عازمون على تنمية العلاقات الإقتصادية مع طهران

السفيرة البلجيكية: عازمون على تنمية العلاقات الإقتصادية مع طهران

أكدت السفيرة البلجيكية في طهران، فرونيك بتيت، ان بلادها (ورغم الأجواء السلبية المتأزمة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ لكنها مصممة على حماية وتطوير علاقاتها مع طهران).

وفي تصريح لها يوم الثلاثاء خلال اللقاء مع المسؤولين في منطقة أرس الاقتصادية الحرة (بمحافظة آذربايجان الشرقية - شمال غرب)، أشارت السفيرة بتيت الى أن الشركات البلجيكية الخاصة استطاعت في مرحلة مابعد الاتفاق النووي أن تحدد بشكل جيد الفرص المتاحة للتعاون الاقتصادي مع ايران وتختار شركائها المحتملين في هذا البلد.

وتطلعت السفيرة البلجيكية في طهران الى توفر الآليات المالية المناسبة وتحسن الظروف الدولية، بما يتيح لهذه الشركات إمكانية البدء في تنفيذ المشاريع المشتركة المحددة في ايران. وأشارت الى أن زيارتها لمنطقة أرس الحرة جاءت بهدف التعرف على الطاقات المتوفرة في هذه المنطقة ودعم وتطوير التعاون الاقتصادي خلال ظروف الحظر الراهنة بين ايران وبلجيكا.

كما لفتت بتيت الى أن الرؤية الأوروبية تجاه المناطق الاقتصادية الحرة في ايران لا تقتصر على تصدير السلع إليها، وإنما النهوض بالمستوى التكنولوجي والإنتاج في هذه المناطق. وأكدت السفيرة البلجيكية ان تواجد الشركات الصناعية الدولية في منطقة أرس الحرة مؤشر على مستوى الأمن الاقتصادي الرفيع في هذه المناطق. كما تطلعت بتيت إلى اتخاذ خطوات مناسبة بهدف تنمية التعاون الاقتصادي الثنائي وتعزيز حضور الشركات البلجيكية في أرس.

من جانبه، أشار مساعد الشؤون الاقتصادية والاستثمارية في منطقة أرس الحرة، صفر ساسفند، أشار الى العلاقات التاريخية القائمة على أسس المودة بين ايران وبلجيكا. وقدم شاسفند، خلال اللقاء، تقريراً حول الطاقات المتوفرة في منطقة أرس الحرة، وبما يشمل المجالات الصناعية والزراعية وترانزيت السلع والسياحة.

وقال المسؤول الاقتصادي في محافظة آذربايجان الشرقية: ان منطقة أرس الحرة، في ضوء محاذاتها لتركيا وآذربايجان وأرمينيا، تتمتع بموقع جيوإقتصادي فريد من نوعه على الصعيدين الاقليمي والدولي وتضطلع بدور مؤثر في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية بين البلدين (ايران وبلجيكا).

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5946 sec