رقم الخبر: 246042 تاريخ النشر: شباط 20, 2019 الوقت: 16:26 الاقسام: دوليات  
بوتين متوعّدا ترامب: سنردّ على أي نشر للأسلحة النووية في أوروبا باستهداف أمريكا نفسها
ويعلن عن الصاروخ الروسي الأحدث "تسيركون" بسرعة 9 ماخ

بوتين متوعّدا ترامب: سنردّ على أي نشر للأسلحة النووية في أوروبا باستهداف أمريكا نفسها

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء: إن بلاده سترد على أي نشر للأسلحة النووية متوسطة المدى في أوروبا ليس فقط باستهداف الدول التي تُنشر فيها هذه الصواريخ بل وباستهداف الولايات المتحدة نفسها.

وأضاف بوتين في خطابه السنوي أمام البرلمان أن روسيا لا تسعى للمواجهة ولن تبادر بنشر الصواريخ ردا على انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى.

لكنه قال إن رد فعل موسكو على أي نشر للصواريخ سيكون حازما مضيفا أنه يتعين على صناع السياسة الأمريكيين حساب المخاطر قبل أي خطوة.

كما أعلن بوتين عن أحدث صاروخ فرط الصوتي يتسلح به الجيش الروسي، وهو يحمل اسم "تسيركون" وتصل سرعته إلى 9 ماخ.

ودعا الرئيس الروسي – في كلمته السنوية أمام الجمعية الفيدرالية - الولايات المتحدة الأمريكية للتخلي عن وهم تحقيق التفوق العسكري على روسيا .

وأشارت قناة " روسيا اليوم " الإخبارية إلى أن روسيا نجحت في تجربة صاروخ "تسيركون" العام الماضي، ويوصف هذا الصاروخ بقاتل حاملات الطائرات نظرا لقوته الشديدة وعدم القدرة على مقاومته لأن سرعته تفوق سرعة الصوت ويمكنه أن ينطلق من السفن البحرية والمنصات الأرضية.

ويستطيع هذا الصاروخ أن يطير إلى هدفه بسرعة تعادل 9 أضعاف سرعة الصوت، ويمكنه تدمير الهدف على بعد 400 كيلومتر، كما بإمكانه أن يناور ويتبع مسارا يصعب التكهن به، لذا فإن إسقاطه أمر صعب جدا.

ويمكن إطلاق "تسيركون" من مختلف السفن وحاملات الطائرات بعد إدخال التعديلات اللازمة على منصاتها لإطلاق الصواريخ ، ومن المتوقع أن يدخل صاروخ "تسيركون" الخدمة في القوات البحرية الروسية خلال عام 2022.

وعلى الصعيد ذاته .. أكد بوتين على أهمية تطوير الصاروخ الروسي فرط الصوتي (أفانجارد)، الذى تعمل روسيا على اختباره قبل دخوله الخدمة قريبا..قائلا : "إن تطوير صاروخ (أفانجارد) له أهمية كبيرة كإطلاق أول قمر اصطناعي إلى الفضاء".

ويعد صاروخ (أفانجارد) فرط الصوتي صاروخا من جيل جديد لا مثيل له في العالم، ويعمل بمبادئ فيزيائية جديدة، حيث يحلق بسرعة خارقة ليجتاز الجبال ويعلو ويهبط بشكل يجعل أي منظومة رادار في العالم عاجزة عن حساب مساره لاعتراضه.

*الهند تعتزم شراء 21 مقاتلة من طراز ميج-29 من روسيا

من جهتها ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن نائب رئيس الهيئة الاتحادية للتعاون العسكري التقني يوم الأربعاء أن الهند تعتزم شراء 21 طائرة مقاتلة من طراز ميج-29 وربما أكثر من موسكو. ولم يذكر التقرير إطارا زمنيا محددا لخطط الشراء.

وأبرمت نيودلهي في العام الماضي اتفاقا مع روسيا لشراء أنظمة إس-400 أرض جو للدفاع الصاروخي برغم تحذير الولايات المتحدة لها من أن هذه الصفقة قد تجعلها عرضة للعقوبات بموجب القانون الأمريكي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 22/2309 sec