رقم الخبر: 246024 تاريخ النشر: شباط 20, 2019 الوقت: 14:19 الاقسام: سياسة  
روحاني: قمة سوتشي قمة مؤثرة وقوية؛ ومؤامرات أمریكا ضد ایران مآلها الفشل
فيما يصدر تعليمات بتنفيذ توجيهات قائد الثورة الاسلامية

روحاني: قمة سوتشي قمة مؤثرة وقوية؛ ومؤامرات أمریكا ضد ایران مآلها الفشل

اكد رئیس الجمهوریة حجة الاسلام حسن روحاني ان المؤامرات الامریكیة ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة خاصة علی الصعید السیاسي مآلها الفشل. واضاف ان استعراض العضلات بین ایران وامریكا بلغ ذروته بمعنی ان امریكا توظف كافة امكانیاتها ضد الشعب الایراني، وفي المقابل یقاوم الشعب الایراني امام امریكا بكامل ارادته انطلاقا من ثقته بالذات. واعتبر قمة سوتشي مقارنة بمؤتمر وارسو المصطنع هي قمة مؤثرة وقوية.

واضاف الرئیس روحاني الیوم الاربعاء في اجتماع مجلس الوزراء، اننا نعیش في ظروف ستبرز فیها نتائج حرب الارادات مؤكدا لا شك بنجاح ارادة الشعب الایراني العظیم امام امریكا.

و فیما اشار الی فشل امریكا في دفع اوروبا الی مواكبتها في الانسحاب من خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووی)، نوه بان امریكا نظمت قبل اشهر اجتماعا ضد ایران في مجلس الامن معلنة انه سیعقد علی مستوی القمة الا انه و بفعل الضغوطات المفروضة علیها اضطرت الی الاعلان بان الاجتماع لن یتركز علی ایران بل یتمحور حول السلام و الامن و اسحلة الدمار الشامل.

وصرح بان اعضاء مجلس الامن رفض الانسحاب من الاتفاق النووي حیث تكبدت امریكا هزیمة مذلة في مجلس الامن.

وتعلیقا علی محاولات امریكا الرامیة لعقد مؤتمر وارسو، اوضح الرئیس روحاني ان امریكا اعلنت في البدایة ان المؤتمر سینظم ضد ایران إلا انه و بعد معارضة باقي الاطراف المعنیة بالمؤتمر اضطرت الی تغییر موضوعه و الاعلان بانه سیتمحور حول الشرق الاوسط.

واشار الى ضم غواصة فاتح الحديثة الى القوات البحرية للجيش الايراني، قائلا، ان تدشين هذه الغواصة دليل على القدرة الدفاعية وقدرة البلاد في الصناعات البحرية.

وأشار روحاني الى الهزائم المتتالية لامريكا سياسياً في مؤامراتها التي حاكتها وتحيكها ضد ايران، قائلا، هناك نزال في حده الاقصى بين ايران وامريكا أي انهم يستخدمون اليوم قصارى جهدهم ضد الشعب الايراني، والشعب الايراني يستخدم الحد الاقصى من ارادته وثقته في وجه امريكا.

ونوه روحاني الى مؤتمر وارسو، قائلا: اعلن الامريكان بوضوح في البداية ان هذا المؤتمر مناهض لايران حتى أنهم طرحوا في بيانهم الاولي موضوع ايران لكن عندما لاقى معارضة جميع الدول اضطروا الى تغيير الموضوع وقالوا انه حول الشرق الاوسط.

وأضاف، لم يتمكنوا من عقد مؤتمر مشرف في وارسو، وعلى الرغم من ان الاتحاد الاوروبي يعتبر من الحلفاء المقربين لامريكا وعقد هذا المؤتمر في بلد اوروبي إلا أن الكثير من الدول الاوروبية المهمة شاركت بمستوى متدن.

وأوضح ان الدول الاوروبية ردت بحزم أنها ستبقى في الاتفاق النووي كما ان رئيس مجلس النواب الامريكي اعتبر اجراء الرئيس الامريكي في الانسحاب الاحادي من الاتفاق النووي اجراء خاطىء.

واشار الرئيس الايراني الى ان الامريكيين كانوا يهدفون من عقد مؤتمر وارسو الى نشر سياسة الايرانوفوبيا ونسيان القضية الفسطينية حيث لم ينجح أي منهما.

ولفت رروحاني الى ان ممارسة امريكا الضغوط على المصارف والشركات لعدم التعاون مع ايران هو عمل ارهابي مئة بالمئة.

ونوه الى قمة سوتشي الناجحة بين رؤساء ايران وروسيا وتركيا، قائلا، ان احدى انتقادات الدول الثلاث الصريحة لامريكا هو لانشطة امريكا في سوريا، حيث اعتبرنا تواجدها في سوريا يتعارض مع القوانين الدولية.

وأضاف، حظي مبدأ انتقاد وادانة تواجد الامريكيين في سوريا بموافقة الدول الثلاث في قمة سوتشي، قائلا، الاعتداءات الصهيونية على سوريا ومحاربة الارهاب وقضية شرق الفرات وادلب من القضايا التي اتفقت حولها الدول الثلاث.

وتابع، ان قمة سوتشي مقارنة بمؤتمر وارسو المصطنع هي قمة مؤثرة وقوية وهذا الامر يعتبر من الهزائم الامريكية في القضايا الاقليمية.

وكذلك أصدر الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء تعليمات بتنفذ توجيهات قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي وتضمينها خلال مخططاتهم العشرية القادمة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2553 sec