رقم الخبر: 246017 تاريخ النشر: شباط 20, 2019 الوقت: 15:13 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
وزيرا العلوم الايراني والتعليم القبرصي سيوقعان مذكرة تفاهم

وزيرا العلوم الايراني والتعليم القبرصي سيوقعان مذكرة تفاهم

اعلن وكيل وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا الايراني 'حسين سالار آملي' عن وصول وزير التعليم والثقافة القبرصي الى طهران يوم السبت 23 شباط الحالي وتوقيعه مع نظيره الايراني على مذكرة تفاهم علمية وبحثية وجامعية.

وقال سالار آملي ان وزير التعليم والثقافة القبرصي ' كوستاس جامبيو رائوس ' سيزور طهران بدعوة من وزير العلوم والبحوث والتكنولوجيا الايراني ' منصور غلامي 'وسيتم خلال الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم في المجالات العلمية والبحثية و الجامعية لخمس سنوات قادمة.

واضاف ان التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال تبادل الاساتذة والطلاب وكذلك اقامة ورشات بحثية مشتركة من برامج الوزير الضيف في طهران.

واشار سالار آملي الى اهمية التعاون العلمي مع قبرص وقال انه نظرا لانضمام قبرص الى الاتحاد الاوروبي فهي ضمن البرامج العلمية للاتحاد ومنها تطلعات عام 2020 و' اراسموس' ( تبادل الطلبة بين دول الاتحاد الاوروبي) وهي كذلك من الدول الناجحة في استقطاب الطلبة الاجانب.

وبين وكيل وزارة العلوم ان العلاقات العلمية مع قبرص ستكون تجربة مثمرة لنا نظرا لسياسة وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا في استقطاب الطلبة الاجانب.

وصرح ان عدد الطلبة القبرصيين في ايران لايتعدى اصابع اليد مبينا ان عدد الطلاب الايرانيين الدراسين هناك وبنفقتهم الخاصة حوالى 1400 طالب كما ان هناك عددا من الاساتذة الايرانيين يقومون بالتدريس في قبرص.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0110 sec