رقم الخبر: 246015 تاريخ النشر: شباط 20, 2019 الوقت: 15:12 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إيران في المركز الأول لإنتاج العلم بالعالم الإسلامي
مركز الإستشهاد المرجعي:

إيران في المركز الأول لإنتاج العلم بالعالم الإسلامي

أعلن رئيس المركز الإعلامي الإقليمي للعلوم والتقنية والمشرف على مركز الإستشهاد المرجعي لعلوم العالم الإسلامي 'محمد جواد دهقاني'، ان الجمهورية الإسلامية ما زالت تحتل المركز الأول من حيث المؤشر الكمي للإنجازات العلمية بين الدول الإسلامية كما انها تقف في المركز السادس عشر عالميا في هذا المجال.

وخلال إحتفالية الذكرى الرابعة والخمسين لتدشين جامعة كاشان (التابعة لمحافظة إصفهان-وسط) أضاف دهقاني يوم الثلاثاء، ان إيران تحتل المركز الـ27 بالعالم من حيث الإستشهاد بمقالاتها العلمية والبحثية، كما انها في المركز الأول بين الدول الإسلامية في هذا المجال.

وأضاف، انه وفقا لآخر الإحصائيات الدولية، إرتفعت حصة الدول الإسلامية من إنتاج المنشورات العلمية على مدى الـ20 عاما الماضية، من 1,5 بالمئة لتصل الى ما يزيد عن 8 بالمئة.

وتابع دهقاني، ان معدل هذا النمو لدى الدول الإسلامية كان حوالى 12 بالمئة سنويا.

وأكد دهقاني، انه على الرغم من أن إيران تتمتع بمكانة جيدة على صعيد الدول الإسلامية والعالم في هذا الجانب، الا انه نظرا لتأكيد سماحة قائد الثورة الإسلامية بشأن ضرورة إستمرار الحركة التقدمية العلمية في البلاد، فان هذه المسيرة باتت متواصلة بوتيرة سريعة من أجل تسجيل أرقام جديدة فيما يتعلق بمؤشرات التنمية العلمية في الجمهورية الإسلامية.

يذكر، ان هناك ما يزيد عن 2500 مركز أكاديمي في البلاد حاليا، يدرس فيها نحو 3 ملايين و 800 ألف شخص، من بينهم 55 ألف طالب أجنبي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 20/4450 sec