رقم الخبر: 246004 تاريخ النشر: شباط 20, 2019 الوقت: 12:27 الاقسام: سياسة  
السفير مسجدي: مشاركة ايران في إعادة إعمار العراق بدأت بالفعل
العراق يدعو الشركات الايرانية للاستثمار في سامراء

السفير مسجدي: مشاركة ايران في إعادة إعمار العراق بدأت بالفعل

قال السفير الإيراني في بغداد ايرج مسجدي إن مشاركة إيران في إعادة إعمار العراق بدات بالفعل، مؤكدا ان طهران مصممة على الاستمرار في ذلك.

واضاف مسجدي في اجتماع مع رئيس واعضاء المجلس البلدي لقضاء 'بلد' في محافظة صلاح الدين (وسط) : إن إيران عازمة على المشاركة في إعادة اعمار العراق كما وقفت إلى جانب الحكومة العراقية والشعب العراقي الشقيق أثناء الحرب على داعش .

وأكد السفير الإيراني في بغداد أنه لا يوجد عامل يمكنه الفصل بين شعبي إيران والعراق مضيفا: ان الشركات الإيرانية بدأت المساهمة في إعادة اعمار وتقوية البنى التحتية العراقية، وستستمر في ذلك بشكل حازم.

وأشار مسجدي إلى الزيارة الأخيرة لوزير الكهرباء العراقي إلى طهران والاتفاقيات التي تم التوصل إليها قائلاً: بموجب هذه الاتفاقيات والجهود التي تبذلها الشركات الإيرانية فإن أزمة الكهرباء في العراق ستنتهي تماما خلال ثلاث إلى أربع سنوات القادمة.

وردا على سؤال أحد أعضاء المجلس البلدي فيما يتعلق بالمحاولات الاميركية لزعزعة العلاقات بين إيران والعراق قال مسجدي: لا توجد قوة يمكنها فعل ذلك، مشيرا الى ان أميركا لا تريد للدول الإسلامية ان تكون قوية وعزيزة، وان تعتمد علي نفسها وقدراتها الشبابية.

وأضاف السفير الإيراني: ان أمريكا تخاف من قوة الدول الإسلامية وقدرتها على الدفاع والمقاومة، وان كل ضغوطاتها ومؤامراتها على إيران ترجع الى ذلك.

من جانبهم اعرب رئيس وأعضاء المجلس البلدي لقضاء 'بلد' خلال الاجتماع عن شكرهم لدعم الجمهورية الإسلامية مطالبين بتوسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين وزيادة نشاط الشركات الإيرانية في المدينة.

وفي نفس السياق دعا كبار المسؤولين في محافظة صلاح الدين العراقية الشركات الايرانية الى الاستثمار في المحافظة سيما في مدينة سامراء.

ومن جانبه اشار محافظ صلاح الدين 'عمار الجبر' اليوم الاربعاء الى ما دمرته الحرب من البنى التحتية في سامراء على مر السنوات الماضية واضاف ان الامكانيات والبنى التحتية فيها لا تليق الزائرين ولا تلبي احتياجاتهم.

واضاف اننا ندعو الشركات الايرانية الى المشاركة في الانشطة الاقتصادية في المدينة و اعادة بناء البنى التحتية فيها بهدف تلبية حاجات الزائرين بشكل لائق.

من جانبه قدم مسؤولي المحافظة الحاضرين في اللقاء شكرهم للجمهورية الاسلامية الايرانية لما قدمته من الدعم للعراق في مكافحة تنظيم داعش الارهابي داعين ايران الي مزيد من المشاركة في مرحلة اعادة بناء العراق.

من جانبه اشاد مسجدي و هو رئيس لجنة اقامة مراسم اربعين الامام الحسين (ع) اشاد خلال اللقاء بالقائمين على اقامة هذه المراسم واهدى لهم شهادة التقدير وصناعات يدوية ايرانية.

 

مسجديمسجدي
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 20/1269 sec