رقم الخبر: 245978 تاريخ النشر: شباط 20, 2019 الوقت: 09:22 الاقسام: سياسة  
التعاون بین ایران وجنوب افریقيا لن ینخفض بخروج امیركا من الاتفاق النووي

التعاون بین ایران وجنوب افریقيا لن ینخفض بخروج امیركا من الاتفاق النووي

اكد السفير الجنوب افریقي في ایران ویكا مازوي كومولو بان خروج امیركا من الاتفاق النووي لن یؤدي الى خفض التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي بین بلاده والجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.

وخلال لقائه محافظ اصفهان عباس رضائي یوم الثلاثاء في اصفهان اشار كومولو الى ان بلاده تركز على الشركات الاقتصادیة الصغیرة والمتوسطة قائلا، انه علینا ان ناتی بهذه الشركات الى ایران لزیادة حجم التبادل الاقتصادي والتجاري بین البلدین خاصة مع اصفهان.

واكد السفير الجنوب افریقي ضرورة تسییر خط ملاحة جوي مباشر بین البلدین وقال، هنالك قیود دولیة واقتصادیة في هذا المجال الا اننا نسعى لتقدیم حلول لهذه المشاكل.

واكد ضرورة تبادل المعلومات والانشطة حول المتاحف والتراث الثقافي واضاف، اننا سنستلهم من خبرات ایران في سیاق تاهیل المتاحف الموجودة في جنوب افریقيا منذ الماضي.

من جانبه دعا محافظ اصفهان الى تطویر العلاقات التجاریة والاقتصادیة والعلمیة بین المحافظة وجنوب افریقيا وقال، ان الضرورة للتبادل بین البلدین هو تسهیل تاشیرات الدخول بینهما.

واضاف رضائي، ان اصفهان یمكنها ان تكون مصدرا للمزید من تعزیز علاقات الصداقة بین ایران وجنوب افریقيا في مختلف الاصعدة السیاسیة والاقتصادیة والثقافية والسیاحیة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/4697 sec