رقم الخبر: 245966 تاريخ النشر: شباط 20, 2019 الوقت: 08:54 الاقسام: سياسة  
الخارجية الفرنسية: باريس متعهدة بتنفيذ الاتفاق النووي

الخارجية الفرنسية: باريس متعهدة بتنفيذ الاتفاق النووي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، في معرض رده على تصرحيات نائب الرئيس الامريكي مايك بنس المعارضة للآلية المالية الاوروبية، قال : ان باريس تحترم الاتفاقات الدولية والامن العالمي وعليه فهي متعهدة بتنفيذ الاتفاق النووي.

ونشرت السفارة الفرنسية في طهران عبر حسابها الخاص بموقع تويتر، الرابط الالكتروني للمؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث باسم الخارجية الفرنسية يوم الجمعة ( 15 فبراير الحالي) تحت عنوان آلية 'اينستكس'.

وبحسب المصدر نفسه، فقد جاءت تصريحات الخارجية الفرنسية في هذا الخصوص ردا على سؤال بشأن انتقاد نائب الرئيس الامريكي مايك بنس الموجهة ضد الآلية المالية الاوروبية.

وتابع المسؤول الفرنسي انه طالما تنفذ ايران كافة تعهداتها النووية، فإن فرنسا ستواصل دعمها للاتفاق النووي الذي تمت المصادقة عليه بالاجتماع في اطار القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي.

ولفت المتحدث باسم الخارجية الفرنسية ايضا الى ان جميع البلدان الاوروبية اتفقت في 4 فبراير، على ضرورة اتخاذ موقف شامل ومتوازن قبال ايران؛ واصفا الآلية المالية الاوروبية بانها تهدف الى تيسير التبادل التجاري القانوني مع ايران وذلك في اطار القوانين الاوروبية والقرار 2231 الاممي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 18/3835 sec