رقم الخبر: 245950 تاريخ النشر: شباط 19, 2019 الوقت: 19:52 الاقسام: عربيات  
مركز البحرين: إعتقالات تعسفية واسعة تطال مواطنين تظاهروا في ذكرى 14 فبراير

مركز البحرين: إعتقالات تعسفية واسعة تطال مواطنين تظاهروا في ذكرى 14 فبراير

قال مركز البحرين لحقوق الإنسان الاثنين 18 فبراير إن السلطات البحرينية أقدمت على حملة واسعة من الاعتقالات التعسفية طالت مواطنين وأطفال تزامناً مع احتجاجات سلمية قامت بها شريحة واسعة من الشعب إحياء للذكرى السنوية الثامنة لانطلاق ثورة 14 من فبراير.

ورصد المركز 53 حالة اعتقال لمواطنين بينهم رياضيان و10 من الاطفال منذ 12 حتى 14 فبراير الحالي .

وفي بيان أصدره، دعا المركز السلطات البحرينية إلى ايقاف هذا السلوك تجاه معارضيها ومنح من تم اعتقالهم الضمانات القانونية التي يوفرها القانون الدولي.

وأوضح المركز أن السلطات البحرينية تستخدم الاعتقالات غير القانونية لقمع من يعبر عن آرائه السياسية وهو ما يتعارض مع الشرعة الدولية لحقوق الانسان.

حيث يتطلب العهد الدولي الخاص بالحقوق السياسية والمدنية، التي انضمت إليه البحرين في عام 2006، أن تقوم قوات أمن الدولة بمراقبة بعض المبادئ التوجيهية عند القيام بالاعتقالات من أجل ضمان حقوق الأفراد وحمايتها. وتنص المادة 9 من العهد الدولي أنه “لا يجوز إخضاع أحد للقبض أو الاحتجاز التعسفي”.

وقال المركز في تغريدة نشرها الاثنين 18 فبراير في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه تم رصد أيضاً خلال الفترة الممتدة بين 11 و 17 فبراير قمع 4 مسيرات من أصل 53 مسيرة خرجت في 26 منطقة في البحرين.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: المنامة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4805 sec