رقم الخبر: 245948 تاريخ النشر: شباط 19, 2019 الوقت: 19:51 الاقسام: عربيات  
وزير الخارجية الكويتي يصف تصريحات قطر حول الأزمة الخليجية بالإيجابية

وزير الخارجية الكويتي يصف تصريحات قطر حول الأزمة الخليجية بالإيجابية

علق نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، على تصريحات الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، بشأن الأزمة الخليجية.

ووصف الجار الله تصريحات الوزير القطري بالإيجابية، وأضاف لصحيفة "الأنباء" الكويتية: "بأمانة لم نسمع من أشقائنا في دولة قطر غير استعدادهم دائما للحوار، ونتمنى أن تتهيأ الظروف المناسبة لهذا الحوار، ويكون هناك تحرك عملي وفعلي لهذه القضية وألا تبقى الأمور جامدة كما هي الآن"، وذلك على هامش مشاركته الاحتفال بالعيد الوطني الكندي في الكويت.

وكان الوزير القطري أكد خلال جلسة نقاشية في مؤتمر ميونخ للأمن أن دولة قطر منفتحة على الحوار لحل الأزمة الخليجية، وأنها ظلت تدعو دول الحصار للجلوس إلى طاولة المفاوضات لمناقشة أسباب الأزمة والعمل على حلها.

وقال: "إنه يتوجب على القادة السعوديين والإماراتيين الاهتمام بالمسألة الخليجية لأنها جزء من أمننا الإقليمي"، مضيفا أن مجلس التعاون الخليجي أنشئ من أجل التعاون، والتشاور داخل المنطقة، وهو أكثر الأمثلة نجاحا، في دعم استقرار المنطقة.

وشدد على أن الأزمة الخليجية تهدد الأمن الإقليمي، قائلا: "لقد مررنا بنزاعات وخلافات مختلفة في العشرين سنة الماضية، لكننا لم نصل أبدًا إلى هذا المستوى وذلك ينم عن تغير مواقف قيادة هذه الدول".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الكويت ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2350 sec