رقم الخبر: 245936 تاريخ النشر: شباط 19, 2019 الوقت: 17:25 الاقسام: اقتصاد  
نائب الرئيس الهندي يعرب عن ارتياحه بشأن توسيع العلاقات مع إيران
مؤكداً ضرورة التعاون بين الجانبين في مجالي النقل والترانزيت

نائب الرئيس الهندي يعرب عن ارتياحه بشأن توسيع العلاقات مع إيران

أكد نائب الرئيس الهندي، فنكيا نيدو، ان طهران ونيودلهي تجمع بينهما علاقات حميمة ومنقطعة النظير؛ واصفة الجمهورية الاسلامية بأنها جارة غالية للهند.

جاء ذلك مساء الاثنين خلال اللقاء جمع السفير الايراني لدى الهند علي جغيني، مع نائب الرئيس الهندي. وأعرب نيدو عن ارتياحه بشأن توسيع العلاقات بين إيران والهند في مختلف المجالات، بما في ذلك الطاقة والتجارة.

وأشار مساعد الرئيس الهندي الى العديد من الزيارات التي أجراها كبار مسؤولي البلدين خلال السنوات الأخيرة؛ مؤكداً على ضرورة التعاون بين الجانبين في مجال النقل والترانزيت. كما أكد على عزم الحكومة الهندية لحث الشركات التجارية في هذا البلد لتكثيف استثماراتها في ميناء جابهار (جنوب ايران) باعتباره بوابة الوصول الى دول المنطقة.

بدوره، أشار السفير الايراني في نيودلهي إلى القواسم التاريخية المشتركة بين البلدين؛ معتبراً المشتركات التاريخية واللغوية بانها نقطة قوة في العلاقات القائمة بين طهران ونيودلهي.

وفي معرض إشارته الى تعاون البلدين في تطوير ميناء جابهار، قال جغيني: نحن نرحب بالتعاون مع الهند في هذا المجال، خاصة استثمارات الشركات الهندية في مختلف القطاعات بما في ذلك الطاقة والبتروكيماويات. وأضاف: ان جابهار تعتبر أقرب ميناء ايراني الى الموانئ الهندية والذي بإمكانه القيام بدور هام جداً في تقصير مسار تجارة الهند مع بلدان آسيا الوسطى وأوروبا، ومنصة لتوسيع التعاون الاقليمي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/2726 sec