رقم الخبر: 245917 تاريخ النشر: شباط 19, 2019 الوقت: 15:57 الاقسام: محليات  
لاريجاني: إيران مستعدة لتعزيز العلاقات مع الصين

لاريجاني: إيران مستعدة لتعزيز العلاقات مع الصين

أكد رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني اليوم الثلاثاء خلال اجتماع مع ' لي تشان شو' رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، ان ايران مستعدة لتعزيز علاقاتها مع الصين في مختلف المجالات.

واشاد لاريجاني، في لقاء مع 'لي تشان شو' في بكين، بحسن استضافة البرلمان الصيني للوفد الإيراني، مؤكدا بان العلاقات بين البلدين كانت علي الدوام مفعمة بالصداقة والمودة بين الشعبين.

واشار الي إن الوفد الإيراني جاء الي الصين لبحث توسيع التعاون بين البلدين، مضيفا بان البلدين، دعم كل منهما الاخر في برهات مختلفة.

وفي مستهل اللقاء تطرق رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، الي تاريخ العلاقات الصينية - الإيرانية ، والتي تأسست منذ أكثر من ألفي عام، وقال : لم يحدث قط صراع بين البلدين في تاريخ العلاقات بين البلدين.

واضاف إن زيارة الرئيس الصيني لإيران، حيث تم التوقيع علي اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، كانت نقطة تحول في العلاقات بين البلدين، ورسمت خارطة الطريق أمام تعاون طويل الأمد بين البلدين.

ووصل رئيس مجلس الشوري الاسلامي والوفد المرافق له، الي بكين؛ فجر اليوم في زيارة رسمية جاءت تلبية لدعوة نظيره الصيني 'لي تشان شو'.

ويرافق لاريجاني في هذه الزيارة كل من وزير الخارجية والنفط والاقتصاد، الي جانب رئيس البنك المركزي الايراني.

كما يضمّ الوفد المرافق لرئيس مجلس الشوري الاسلامي في زيارته الحالية الي الصين، رئيس لجنة التخطيط والميزانية، وايضا رئيس لجنة الطاقة النيابيتين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3276 sec