رقم الخبر: 245888 تاريخ النشر: شباط 19, 2019 الوقت: 15:18 الاقسام: سياحة  
بيت بخردي في اصفهان.. رحلة إلى القرون السابقة
بمثابة فندق يستضيف الزوّار والرحّالة

بيت بخردي في اصفهان.. رحلة إلى القرون السابقة

يفضل أكثر السياح والمسافرين في هذه الأيام تجربة الإقامة في منازل قديمة أصبحت فنادق بدلا من البقاء في الفنادق الفاخرة الحديثة اذ انها تمثل لهم رحلة إلى القرون السابقة وفي مدينة أصفهان التاريخية يمكنكم العثور على واحد من هذه الفنادق وهو بيت بخردي التاريخي الذي أصبح فندقا يستضيف الزوار والرحالة.

 عود تاريخ بناء فندق بخردي إلى 400 عام في عهد الصفويين. ويضم الفندق أربعة أجنحة للضيوف يتميز تصميمها بمستوى عال من الرقي والذوق.

ويعد بخردي بمثابة أقدم بيت تم ترميمه في إيران، حيث استغرق المهندس والمصمم الداخلي، مرتضى بخردي، خمسة أعوام، من أجل إنهاء ترميمه وإضفاء لمساته الفنية عليه.

وتم ترميم جميع أبواب المنزل الإيراني التقليدي باستخدام خشب شينار. وهي بمثابة أبواب أصلية تاريخية تعود إلى الحقبة الصفوية.

لقد أنشأت مدينة اصفهان علی منحدر صخري يقع علی الجانب الشرقي لجبال زاغروس المحاذية من الشمال والجنوب لمجري نهر(زاينده)، وفي موقع استوطنه الانسان منذ آلاف السنين، وهي من المدن العريقة بتاريخها وماضيها، فهي توازي في قدمها قدم دولة ايران اذ تعد من المناطق الاولی التي استوطنها الايرانيون، کما شکّلت من العصور الماضية اکبر مدن ايران.

وتعتبر اصفهان اليوم من اهم المراکز الاقتصادية في البلاد، بصناعتها الثقيلة والخفيفة واليدوية، مضافاً الی کونها من اهم المناطق السياحية في ايران، وهي ذات معالم تاريخية حملت آثاراً من کل تلك العصور التي مرت عليها، بحيث تبدو بمثابة متحف حي بمساحة المدينة.

                                

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 10/5337 sec