رقم الخبر: 245817 تاريخ النشر: شباط 19, 2019 الوقت: 08:48 الاقسام: محليات  
رئيس الأركان الايرانية: أميركا والكيان الصهيوني لا يتجرآن على تهديد ايران عسكرياً
خلال لقائه المرجع الديني آية الله سبحاني في مدينة قم المقدسة

رئيس الأركان الايرانية: أميركا والكيان الصهيوني لا يتجرآن على تهديد ايران عسكرياً

أكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، اللواء محمد باقري، ان التهديدات العسكرية المعادية لايران تتضاءلت يوما بعد يوم وان اميركا والكيان الصهيوني لا يتجرآن على تهديد ايران عسكريا.

وخلال لقائه المرجع الديني آية الله جعفر سبحاني في مدينة قم المقدسة الاثنين، قال اللواء باقري، ان المهمة الرئيسية للقوات المسلحة تتمثل في الدفاع عن وحدة أراضي البلاد وصون الجمهورية الاسلامية والحفاظ على أمنها، وان الأعداء تلقوا الضربات من الثورة الاسلامية.
واضاف، انه ومع تعزيز قدرات البلاد الرادعة فان التهديدات العسكرية ضد ايران تتضاءل يوما بعد يوم، وان اميركا والكيان الصهيوني بصفتهما قادة الاستكبار لا يتجرآن على تهديد ايران عسكريا، الا ان هنالك تهديدات أمنية وارهابية من قبل اذناب الاستكبار وعملائه كالعملية الارهابية الاخيرة (في سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران) حيث نتصدي لها بشدة.
وتابع رئيس اركان القوات المسلحة قائلا: ان ايران لديها حدود مع باكستان بطول ألف كيلومتر، حيث تقوم قوات الحرس الثوري وقوي الامن الداخلي بالحفاظ على أمن الحدود، الا انه لا تزال اجزاء من هذه الحدود مفتوحة يتسلل من خلالها الارهابيون الي بلادنا.
واشار باقري الى الحادث الارهابي الاخير في محافظة سيستان وبلوجستان، وقال، ان انتحاريا فجر سيارة مفخخة بجوار الحافلة التي تقل كوادر الحرس الثوري، ولقد تباحثنا مع الجيش والحكومة الباكستانية لمنع تكرار وقوع مثل هذه الحوادث.
وقال، لقد بدانا اجراءات واسعة في هذا الصدد ونامل بان لا نشهد تكرار مثل هذه الاحداث من خلال القيام بخطوات اساسية وسائر الانشطة الامنية والانتقام من العناصر الضالعة في الاعتداء الارهابي الاخير.
واوضح انه تم انجاز الكثير خلال الاعوام الاخيرة ضد الارهابيين التكفيريين في العراق وسوريا وتم ابعاد خطرهم عن البلاد الا انهم مازالوا يعشعشون في مناطق كالعراق وباكستان وافغانستان ويقومون باعمال ارهابية احيانا.
وفي جانب اخر من حديثه اعلن استعداد القوات المسلحة للمساعدة في تصنيع المعدات المتطورة في صناعة السيارات وصناعة النفط، فضلا عن المساعدة في بناء البلاد، وهي من مهام القوات المسلحة، وقال، انه في هذا السياق شهدنا افتتاح المرحلة الثالثة من مصفاة 'نجمة الخليج الفارسي' حيث تم انجاز هذا المشروع من قبل مقر 'خاتم الانبياء (ص)' للبناء والاعمار.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/1291 sec