رقم الخبر: 245801 تاريخ النشر: شباط 18, 2019 الوقت: 19:26 الاقسام: عربيات  
القوات المسلحة الإماراتية توقع صفقات سلاح بـ 58/1 مليار
الإمارات تخترق موقعاً قطرياً للتجسس على ناشطين

القوات المسلحة الإماراتية توقع صفقات سلاح بـ 58/1 مليار

قال العميد ركن محمد خميس الحساني، المتحدث الرسمي لمعرض "آيدكس" إن القوات المسلحة الإماراتية وقعت عقودا بقيمة 8/5 مليار درهم (58/1 مليار دولار) مع شركات دولية، الاثنين، خلال المعرض العسكري.

وحسب "رويترز" أضاف الحساني أن العقود تشمل صفقة مع شركة "رايثيون" بقيمة 7/5 مليار درهم. كما وقعت القوات المسلحة الإماراتية عقودا مع شركات محلية قيمتها 14/1 مليار درهم.

وأعلن المتحدث باسم "أيديكس" العميد الركن أحمد الحساني عن تعاقد الإمارات مع شركة "جي إس سي هاي بريسيجين" الروسية لتوفير قطع غيار وإصلاح نظام "كورنيت".

وفي سياق غير متصل خرقت جهات إماراتية موقعا مشابها لوزارة الخارجية القطرية يحتوي على روابط تجسّس وسرقة معلومات لاختراق حسابات ناشطين.

وكشف القاضي بالمحكمة الجنائية الدولية سابقاً محمود رفعت، إنه تلقى رسالة بريد إلكتروني من موقع مشابه لوزارة خارجية قطر تبيّن أنه مُخترق من قبل جهات في دولة الإمارات، حيث عمدت إلى إنشاء بريد إلكتروني بإسمuae@mofa.qa وإرسال رسائل منه.

وأوضح رفعت أن الرسائل التي وصلته تتضمن ملحقاً ورابطاً، بمجرد فتح أحدهما يتم تحميل فيروس سرقة بيانات وتتبّع.

وطالب رجل القانون الدولي الحكومة القطرية بالتدخل السريع، مشيراً إلى أنه سيعمل من طرفه على إبلاغ الشرطة الأوروبية وإدارة الاستخبارات الأمريكية "إف بي آي" بالجريمة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: أبو ظبي ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/5697 sec