رقم الخبر: 245776 تاريخ النشر: شباط 18, 2019 الوقت: 16:43 الاقسام: محليات  
اللواء باقري: الأعداء لا يتجرأون على شن حرب عسكرية ضد إيران

اللواء باقري: الأعداء لا يتجرأون على شن حرب عسكرية ضد إيران

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء 'محمد باقري': نحن وبفضل إجراءات القوات المسلحة، نستطيع أن نقول بحسم أن جرأة شن هجوم عسكري ضد إيران قد سلبت اليوم من الأعداء؛ حيث ذهبوا نحو العلميات النفسية والثقافية والحروب الدعائية والإجراءات الإرهابية العمياء.

وأضاف اللواء باقري اليوم الإثنين خلال لقائه مع مرجع التقليد آية الله نوري الهمداني في مدينة قم المقدسة (جنوبي طهران)، أشار الي التهديدات التي تواجه الثورة الإسلامية؛ مضيفا ان تواجد الأساطيل الأميركية في مضيق هرمز والخليج الفارسي وإجراء الدوريات الجوية من قبل القوات الأجنبية في المنطقة وتواجد المقار العسكرية للدول المجاورة، كلها تشكل تهديدات ضد إيران لكن القوات المسلحة لن تسمح لهم بعرض العضلات.

وأضاف ان قدرة البلاد علي إنتاج الأسلحة العسكرية غير قابلة للقياس مع ما قبل الثورة الإسلامية؛ قائلا ان قبل الثورة الإسلامية كان يتم إنتاج 4 بالمئة فقط من الأسلحة اللازمة للبلاد في الداخل، بينما يتم اليوم إنتاج ما يزيد عن 85 بالمئة من هذه الأسلحة في الداخل.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، ان الصناعة الدفاعية للبلاد، أصبحت اليوم في قمة التكنولوجيا والعلوم الفنية لإنتاج أنواع الأسلحة المتطورة.

كما أشار الي الدور المصيري لمستشاري القوات المسلحة في إلحاق الهزائم بداعش في العراق وسوريا؛ مضيفا ان تجارب القوات المسلحة علي مستوي القيادة والمستشارين أدت الي تحقيق إنتصارات كبري في حرب سوريا والعراق مع داعش والتكفيريين وتحرير الأراضي في هذه المناطق والدفاع عن مراقد أهل البيت عليهم السلام.

كما أشار الي تفاصيل من الجرائم النكراء المرتكبة أخيرا في سيستان وبلوجستان (جنوب شرقي البلاد)؛ قائلا ان الحافلة التي كانت تقل قوات الحرس الثوري كانت مرافقة بحماية مسلحة لمواجهة أي هجمات مسلحة محتملة لكن بما ان الهذه العمليات نفذت بصورة إنتحارية، تسببت في وقوع هذا الحادث المرير.

وتابع اللواء باقري، ان خلال هذا الحادث، كانت سيارة الإرهابيين مليئة بالمتفجرات ومرت من جانب حافلة الحرس الثوري، حيث أقدم الإرهابيون بتفجير السيارة عند المرور من جنب الحافلة.

وأكد، ان باكستان وعدت بمعاقبة الإرهابيين لكن قوتهم ضئيلة والمنطقة شاسعة وان الجمهورية الإسلامية أعلنت ان في حال عدم إستطاعة باكستان علي معاقبتهم، ستقوم هي باتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0762 sec