رقم الخبر: 245742 تاريخ النشر: شباط 18, 2019 الوقت: 13:10 الاقسام: محليات  
المتحدث باسم الخارجية الايرانية: على أوروبا الإسراع بتفعيل آلية حماية التبادل التجاري

المتحدث باسم الخارجية الايرانية: على أوروبا الإسراع بتفعيل آلية حماية التبادل التجاري

انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عملية بطء الدعم المالي للتبادلات التجارية مع إيران (اينستكس) وقال: هذه الآلية هي في بداية العمل، ونطلب من الأوروبيين الاسراع بدعمها.

واضاف بهرام قاسمي، في مؤتمر صحفي الاسبوعي اليوم الاثنين حول الآلية المالية لدعم التبادلات التجارية مع إيران، إن الضغوط الأمريكية مستمرة، وأن هذا البلد يعارض العلاقات بين إيران وأوروبا ويواصل وضع القيود.

وأضاف: لم نر نجاحا كافيا من أوروبا، باستثناء تسجيل الآلية. الآلية المالية تتقدم ببطئ كبير، تسجيل الآلية هي البداية، ونريد من أوروبا الاسراع بتنفيذها. في الأيام القادمة، سنبدأ المحادثات الشاملة بحضور خبراء من وزارة الخارجية والكيانات الاقتصادية مع أوروبا.

وأكد المتحدث باسم الخارجية: لقد أعلنا بوضوح لأوروبا أن صبر وتحمل شعبنا وحكومتنا سينفذ، وأنه من الضروري تسريع هذه القضية.

كما ذكر قاسمي رداً على سؤال، بإن مجموعة العمل المالي FATF لا علاقة لها بآلية حماية التبادل التجاري، وأن إيران ليست دولة تقبل الشروط. لم يطرح موضوع الانضمام الي مجموعة العمل المالي كشرط في البيان الأوروبي، وانما قيل من المستحسن ولا يمكن اعتباره شرطا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4196 sec