رقم الخبر: 245718 تاريخ النشر: شباط 18, 2019 الوقت: 12:12 الاقسام: محليات  
باكستان: نحترم سلامة أراضي إيران

باكستان: نحترم سلامة أراضي إيران

أدان وزير الخارجية الباكستاني الهجوم الإرهابي في زاهدان، مؤكدا أن إسلام أباد تحترم سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلامتها الإقليمية.

واضاف 'شاه محمود قريشي' في مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار الخارجية السعودية عادل الجبير، ورداً على سؤال بخصوص مواقف إيران بعد الهجوم الإرهابي الأخير على طريق خاش - زاهدان: نحن مستاءون للغاية من هذا الحادث وندينه بشدة.
واشار الى محادثاته يوم أمس مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قائلا : اكدت لنظيري الايراني ان باكستان دأبت على شجب واستنكار هذه الافعال.
وأكد قريشي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي جارة باكستان ولن نخلق أي مشاكل لجارنا.
وأضاف أن باكستان تحترم سيادة إيران وسلامة أراضيها ونحن واثقون من أن إيران لديها نفس السياسة بالنسبة لنا.
وأشار وزير الخارجية الباكستاني الى أنه إذا كانت هناك أي قضايا، فبامكاننا مناقشتها والتعاون بشانها، وإذا كان هناك أي دليل (حول هجوم زاهدان) ، فنحن مستعدون للتعاون بهذا الشان.
وأضاف أن إيران وباكستان واجهتا مثل هذه القضايا في الماضي، وبمساعدة التعاون المتبادل بينهما، سيحلان هذه القضايا وسنواصل العملية في المستقبل.
وزير الخارجية الباكستاني كان قد أجري يوم أمس اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وأطلعه علي إرسال وفد، ليبحث مع المسؤولين الإيرانيين حول الحادث الإرهابي الأخير.
علماً إن 27 شخصا إستشهدوا واصيب 13 آخرين في العملية الارهابية التي وقعت مساء يوم الاربعاء 13 فبراير على الطريق بين مدينتي خاش وزاهدان بمحافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران.
وأعلن حرس الثورة الاسلامية في ايران أن الارهابيين التكفيريين وعملاء اجهزة المخابرات التابعة لنظام الهيمنة والاستكبار يقفون وراء التفجير في زاهدان.
واستدعت وزارة الخارجية أمس سفيرة باكستان في طهران ' رفعت محمود' وابلغتها احتجاج الجمهورية الاسلامية الايرانية الشديد جراء الحادث الارهابي.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 12/0102 sec