رقم الخبر: 245708 تاريخ النشر: شباط 18, 2019 الوقت: 10:44 الاقسام: سياسة  
روحاني: ما نختبره اليوم لا يقل أهمية عن الحرب العسكرية
الشعب الايراني يشق طريقه نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي

روحاني: ما نختبره اليوم لا يقل أهمية عن الحرب العسكرية

اشار رئيس الجمهورية حسن روحاني الى الجهود الحثيثة التي بذلها الاعداء لعدم احتفال بذكرى انتصار الثورة في عقدها الرابع والتخرصات التي اطلقت بهذا الشان مؤكدا بالقول، إلا أن الشعب الايراني الابي لم يمتثل لارادتهم ونزل بكثافة الى الشوارع ليسطر ملحمة اخرى في تاريخه.

وفي كلمته بمراسم افتتاح المرحلة الثالثة لمصفاة ستارة خليج فارس (نجم الخليج الفارسي) بمحافظة هرمزكان بجنوب البلاد، اشار الرئيس روحاني الى افتتاح 3 مشاريع عملاقة من بين عدد كبير من المشاريع في غضون يومين في ظل الحظر المفروض على البلاد واضاف : الصهاينة والاميركان تصوروا أنهم سيقضون على الثورة في غضون عام من الحظر لكن احلامهم باءت بالفشل .

ولفت الى ان الصهاينة والاميركيين كانو يتصورون أن حركة الانتاج في ايران ستتوقف جراء الحظر الذي فرضوه وقال : ليس حركة الانتاج في البلاد لم تتوقف فحسب بل أن مستوى حجمها وجودتها ارتفع خلال الحظر الذي يفرضه أعداؤنا مع الاخذ بنظر الاعتبار الى ان وجود الثغرات بعض الثغرات طبيعي وكذلك معاناة البلاد من بعض المشاكل جراء الحظر .

ورأى بان البلاد تواجه اليوم اختبارا تاريخيا وتابع : الاختبار الذي تواجهه البلاد في الوقت الراهن لا يقل أهمية عن اختبار الحرب المفروضة وعلينا تجاوزه بجدارة .

واستطرد القول: سنتجاوز المشاكل بالعزم والارادة ، لاننا صمدنا أمام التحديات رغم المشاكل والعراقيل التي كانت تعترضنا.

وقال الرئيس الايراني حسن روحاني إن ساسة الولايات المتحدة الأمريكية كانوا يظنون أن نظام الجمهورية الاسلامية سيسقط نهاية عام 2018 وأنها لا تحتفل بذكراها السنوية الأربعين.

وأضاف رئيس الجمهورية الاسلامية حسن روحاني: إن أبناء الشعب الايراني وفي بداية العقد الخامس من الثورة الاسلامية حاضرون في كل الساحات بجد ونشاط.

وأضاف روحاني " عندما تحين ايام الاحتفال بالذكرى السنوية لثورة الاسلامية فإن أبناء الشعب الايراني وخلافا لرغبة الحاقدين ومساعيهم الرامية إلى إبعادهم عن الثورة وأهدافها فإنهم ينزلون إلى الشوارع ويحتفلون بالثورة بكل شوق وحماس".

وقال رئيس الجمهورية حجة الاسلام 'حسن روحاني': إنّ الشعب الايراني يواصل طريقه نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي ولن يتمكن احد من منع هذه العظمة من خلال فرض ظروف خاصة.

وخلال حفل تدشين المرحلة الثالثة من مشروع نجمة الخليج الفارسي النفطي قال الرئيس روحاني انّ سعة مصفاة نجمة الخليج الفارسي في تكرير النفط بلغت 12 مليون لتر بعد ما كانت 8 ملايين لتر في العام الماضي، فضلاً عن تحسين معايير جودته وفق مواصفات يورو5.

و وصف رئيس الجمهورية ذلك بأنه انجاز يجسد حركة الشعب الايراني بقوة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق+ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 16/0306 sec