رقم الخبر: 245652 تاريخ النشر: شباط 17, 2019 الوقت: 16:55 الاقسام: دوليات  
بدء الاستعداد للقمة الثانية بين كيم وترامب في هانوي

بدء الاستعداد للقمة الثانية بين كيم وترامب في هانوي

وصل مسؤول كبير من كوريا الشمالية إلى هانوي لتفقد الاستعدادات الأخيرة للقمة الثانية بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن "كيم تشانج-سون"- كبير مستشاري لجنة شئون الدولة في كوريا الشمالية- وصل مع عدد من المسؤولين الشماليين إلى العاصمة الفيتنامية، حيث سيعقد لقاء القمة الثاني للزعيمين الكوري الشمالي والأمريكي في 27 و28 فبراير.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع- لم تكشف عن هويته- القول أن "كيم" توجه إلى قصر الضيافة الحكومي الفيتنامي فور وصوله وأجرى لقاء مع مسؤول فيتنامي كبير قام بزيارة كوريا الشمالية مؤخرا.

تأتي زيارة المسؤول الشمالي "كيم"- الذي كان مسؤولا عن التشريفات في القمة الأولى لكيم وترامب في يونيو 2018 بسنغافورة- بعدما قام وزير الخارجية الفيتنامي بزيارة الشمال في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

ومن المنتظر أن يتفقد المسؤول التحضيرات الخاصة بالتشريفات والأمن وغيرها، حيث أنه لم يتبق سوى 12 يوما قبل انعقاد اللقاء المرتقب.

وذكرت تقارير إعلامية أن دانيال والش- معاون الرئيس الأمريكي ونائب رئيس أركان العمليات- وعددا من المسؤولين الأمريكيين وصلوا إلى هانوي يوم الجمعة الماضي استعدادا للقاء المرتقب.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/5548 sec