رقم الخبر: 245646 تاريخ النشر: شباط 17, 2019 الوقت: 16:11 الاقسام: اجتماعيات  
أشجار الكاكاو أين تنمو وماذا تفعل بجسم الانسان؟

أشجار الكاكاو أين تنمو وماذا تفعل بجسم الانسان؟

أقدم أشجار الكاكاو في العالم موجودة في الاكوادور، ويبلغ سعر لوح الشوكولا الواحد المصنّع منها نحو 300 يورو.وتفيد دراسات بريطانية وأسترالية بأن تناول قطع الشوكولا يساعد في علاج نزلات البرد والسعال، فضلاً عن ضيق الشرايين والاكتئاب.

الكاكاو من الاشجار المعمرة تم اكتشافها في أمريكا الشمالية والوسطى قبل الفي عام.. وظلت فكرة صنع الكاكاو سرا لا يملكه في أوروبا إلا الأسبان لمدة مئة عام، فكان تقديم شرابه حكرا على الطبقات الراقية والنبيلة، لكن محاولات الأسبان لم تفلح للاحتفاظ بخلطة الكاكاو لأنفسهم مدة أطول فانتشرت في العالم ولا يزال.

في الإكوادور توجد أشجار كاكاو تعود الى خمسة آلاف و300 عام.. وكونها فريدة من نوعها والمسماة ناسيونال تصنع منها أغلى شوكولاتة في العالم ويبلغ ثمن اللوح الواحد أكثر من 300 يورو.

وقالت سائحة فرنسية: الكاكاو هنا يحصل على مذاقه ورائحته من المطر والأرض والأشجار المحيطة والزهور.. اعجبني كل ذلك".

من جانبه، قال جيري توث صاحب شركة شوكولا: أشجار الكاكاو هنا أقل إنتاجية لكن النكهة والطعم المركز مرتفع للغاية. هذه الأشجار الصغيرة تطرح 50 او60 ثمرة فقط على مدار العام".

بدوره، سيرفيو باخارد مزارع بيئي: "لدينا كاكاو فريد في العالم لكنه معرض لخطر الانقراض ويدفعون فيه سعراً يعادل ضعف أو ثلاثة أضعاف السوق يعلمون انهم لن يعثروا عليه في مكان آخر".

شجرة الكاكاو التي تتميز بأوراقها العريضة تنمو حتى تصل إلى ارتفاع سبعة امتار ونصف تقريبا ويتم اعداد الشوكولاتة من بذور الكاكاو التي يتم استخراجها من الثمار الكبيرة التي تنتجها الشجرة، ويوجد في كل ثمرة ما بين ثلاثين الى خمسين بذرة صغيرة من بذور الكاكاو.

واثبتت دراسة بريطانية أن الشكولاتة تتمكن من علاج نزلات البرد والسعال الشديد.كما أكدت دراسة أسترالية أن نصف الذين يعانون من الاكتئاب يلجأون إلى تناول قطع من الشوكولاتة.

اما العديد من الأبحاث فقالت إن تناول مكعبات قليلة من الشوكولاتة يوميا قد يقي من ضيق الشرايين ويساعد في إقلال مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/1478 sec