رقم الخبر: 245642 تاريخ النشر: شباط 17, 2019 الوقت: 16:12 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إستلام أكثر من 400 أثر من 30 دولة لجائزة المصطفى(ص)
مدير مؤسسة المصطفى (ص):

إستلام أكثر من 400 أثر من 30 دولة لجائزة المصطفى(ص)

اعلن مدير مؤسسة المصطفى (ص)' مهدي صفاري نيا' عن انتهاء المرحلة الاولى لتحكيم الاثار المشاركة في الدورة الثالثة لجائزة المصطفى(ص) وقال ان الامانة العامة للجائزة استلمت 400 اثر من 30 دولة وبدأ تحكيمها منذ ستة اشهر.

واشار صفاري نيا يوم الاحد في حوار مع ارنا الى اهم نشاطات مؤسسة المصطفى (ص) في اطار اقامة جائزتها وقال بدأ نشاط اللجان العلمية منذ اكثر من ستة اشهر في اربعة مجالات هي تقنية المعلومات والاتصالات وتقنية النانو والعلوم البيئية والصحية والعلوم الاخرى حيث قامت بتقييم الاثار العلمية المرسلة اليها مبينا ان اكثر من 30 دولة بعثت اثارها وهي في مراحل التقييم الاولية.

واضاف مدير مؤسسة المصطفى(ص) انه تمت في هذه الدورة اضافات في الية التحكيم حيث وصل الى الامانة في كل مجال 100 اثر من ايران وسائر الدول حيث سيتم تقييمها على مراحل وفي النهاية سيتم تحكيمها بواسطة سبعة من افضل حكام ايران وسائر الدول.

وبين مدير مؤسسة المصطفى(ص) ان تركيز الجائزة على الاثر العلمي وليس الشخص او نشاطاته وان الاثر يجب ان يتصف بالحداثة وان يكون ثابتا، علميا و مؤثرا في امن وسلامة عامة الناس.

يذكر ان جائزة المصطفى (ص) تقام كل عامين وتمنح للعلماء والباحثين المتميزين في بحوثهم حيث تم منحها في الدورة الاولى (عام 2015) الي العالمة المسلمة البرفسورة 'جكي يينغ' من سنغافورة والى العالم الاردني في مجال الكيمياء ' عمرياغي' وفي دورتها الثانية (2017) الى كل من البرفسور 'سامي ارول كل نبي' من تركيا و الايراني ' محمد امين شكر اللهي' الاخصائي في علوم الحاسوب والاتصالات.

وقال صفاري نيا ان من نشاطات مؤسسة المصطفى (ص) الاخرى هي مسابقات كنز العلمية (knoweledge application and notion for society) التي اقيمت دورتها الاولى في عام 2018 بمشاركة 600 اثر علمي من 10 دول اجنبية مبينا ان الهدف منها التعرف على افضل الانجازات العلمية للعلماء تحت سن 45 عاما. وكذلك اقامة المسابقات الطلابية السنوية وفي هذه الدورة وصلتنا اثار من 10 دول وسيتم اعلان النتائج النهائية حتى نهاية شهر اذار 2019.

واضاف انه من نشاطات مؤسسة المصطفى(ص) الاخرى اجتماعات ايسا (exposure of industries and scientists achievements/ EISA) وهي اجتماعات تجمع العلماء مع المستثمرين وافتتاح معرض المصطفى(ص) الفني في حديقة برديس التقنية في طهران.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 12/0405 sec