رقم الخبر: 245582 تاريخ النشر: شباط 17, 2019 الوقت: 08:57 الاقسام: سياسة  
ظريف: إجتماعا وارسو وميونيخ كانا مسرحاً للعزلة الأمريكية

ظريف: إجتماعا وارسو وميونيخ كانا مسرحاً للعزلة الأمريكية

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مساء أمس السبت: إنّ إجتماعي وارسو وميونيخ كانا مسرحاً للعزلة الأمريكية، مؤكداً على فشل الخطط الأمريكية المناوئة لايران خلال هذين الإجتماعين.

وفي مقابلة أجرتها قناة المنار معه أضاف ظريف بأنّ جميع الدول تريد الإبتعاد عن الموقف الذي اتخذته الولايات المتحدة إزاء ايران وأن تكون بمنأي عن نقض القوانين الدولية.

وأشار ظريف إلى الإجتماع الثلاثي الايراني الروسي التركي حول سوريا الذي إنعقد يوم الخميس الماضي في سوتشي، واصفاً الحوار والنقاشات فيه حول سوريا بأنها كانت جيدة وقال: إنّ موضوع إدلب كان قضية رئيسية تمت مناقشتها.

ونوه ظريف الي زيارته الأخيرة الى لبنان مشدداً على التزام بلاده بمساعدة ودعمها لبيروت في جميع المجالات.

ظريف الذي عَقَدَ اجتماعاً معَ وزيرِ الدفاع اللبناني الياس بوصعب على هامشِ فعالياتِ مؤتمرِ ميونيخ للأمنِ في المانيا، أكد استعدادَ طهرانَ لتفعيلِ التعاونِ الاقتصاديِ معَ لبنان.

وقال: اجريت في زيارتي للبنان محادثات جيدة واصلتها اليوم (امس) مع وزير الدفاع اللبناني وابلغته جهوزية ايران لتقديم المساعدة في اي مجال يرغب به لبنان.

وشارك وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن، حيث ألتقى على هامش المؤتمر مع فدريكا موغريني، مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي، ووزير خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ واه، ورئيسة منظمة الامن الاسترالية ميري روبينسون، والاخضر الابراهيمي من مجموعة المخضرمين الدوليين، وروزماري دي كارلو مساعدة الامين العام لمنظمة الامم المتحدة في الشؤون السياسية، والمديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف هريتا فور، ووزير الخارجية الارميني زهراب مناتسكانيان، وبحث معهم بشأن أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5328 sec