رقم الخبر: 245576 تاريخ النشر: شباط 17, 2019 الوقت: 08:34 الاقسام: سياسة  
لقاءات ظريف على هامش مؤتمر ميونيخ وإجراء مباحثات بشأن أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك

لقاءات ظريف على هامش مؤتمر ميونيخ وإجراء مباحثات بشأن أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك

* تنفيذ القرار 2231 هو محور مفاوضات ظريف مع المسؤولة الأممية. * وزیر خارجیة المانیا: نحن بحاجة الى حوار بناء مع ایران.

ظريف وبن علوي يبحثان بشان العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية

بحث وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيره العماني يوسف بن علوي، السبت، في ميونيخ، بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وعلى هامش مشاركتهما في مؤتمر ميونخ الخامس والخمسين للأمن، بحث محمد جواد ظريف ووزير الدولة العماني للشؤون الخارجية، يوسف بن علوي، بشأن مختلف القضايا الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للامن، بورغي برندي، رئيس المنتدي العالمي للاقتصاد وزير الخارجية النرويجي السابق، وتبادل معه الآراء ووجهات النظر بشأن أهم القضايا الاقليمية والدولية.

وزیر خارجیة المانیا: نحن بحاجة الى حوار بناء مع ایران

التقى وزير الخارجية الايراني 'محمد جواد ظريف' يوم السبت بنظيره الألماني 'هايكو ماس'؛ وذلك على هامش حضوره اعمال اجتماع ميونيخ الامني.

واكد وزیر خارجیة المانیا هایكو ماس الحاجة الى اجراء حوار بناء مع ایران للوصول الى حلول سیاسیة في سوریا والیمن.

وقال وزیر الخارجیة الالماني خلال لقائه مع نظیره الایراني محمد جواد ظریف على هامش مؤتمر میونیخ للامن یوم السبت، نحن بحاجة الى حوار بناء مع ایران للوصول الى حلول سیاسیة في سوریا والیمن.

ونشرت وزارة الخارجیة الالمانیة هذا الخبر على موقع التواصل الاجتماعي 'تویتر' مرفقة بصورة للقاء وزیري الخارجیة الایراني والالماني على هامش مؤتمر میونیخ الامني.

وجاء في بیان الخارجیة الالمانیة نقلا عن ماس، مادامت ایران ملتزمة بالاتفاق النووي فان برلین ستبقى ملتزمة به ایضا.

وتبادل الجانبان خلال اللقاء ، الآراء ووجهات النظر بشأن العلاقات الثنائیة والاتفاق النووي وآلیة التبادل التجاري بین ایران واوروبا (اینستكس)، فضلا عن أهم القضایا الاقلیمیة والدولیة بما فيها الاوضاع في الیمن وسوریا وافغانستان.

ویاتي تصریح وزیر خارجیة المانیا تجاه الاتفاق النووي بعد ساعات من خطاب مساعد الرئیس الامیركي مایك بنس في مؤتمر میونیخ والذي كرر فيه الدعوة للدول الاوروبیة للخروج من الاتفاق النووي مع ایران.

وقبل خطاب بنس اكدت المستشارة الالمانیة انغیلا میركل مرة اخرى على فاعلیة الاتفاق النووي ورفضت طلبات امیركا المكررة من الدول الاوروبیة للخروج من الاتفاق النووي.

وزير الخارجية القرغيزي يجري مباحثات مع نظيره الايراني في ميونيخ

التقى وزير خارجية قرغيزيا 'جنكيز ايداربكوف'، على هامش اجتماع ميونيخ الامني يوم السبت، بنظيره الايراني 'محمد جواد ظريف' وبحث معه في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وافاد القسم الاعلامي في وزارة الخارجية الايرانية، ان الوزيرين الايراني والقرغيزي استعرضا خلال اللقاء، العلاقات الثنائية في جميع المجالات ولاسيما الاقتصادية والثقافية، والتعاون الدولي بين البلدين.

ظريف يلتقي حشدا من الايرانيين المقيمين في جنوب المانيا

التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مساء السبت في مدينة ميونيخ التي يزورها للمشاركة في المؤتمر المقام فيها حول الامن، حشدا من الايرانيين المقيمين في جنوب المانيا.

وفي اللقاء تبادل ظريف وجهات النظر مع ابناء الجالية الايرانية حول مختلف قضاياهم وهواجسهم في الداخل والخارج ومنها القضايا الثقافية والاقتصادية والقانونية والقنصلية ومن ثم اجاب على عدد من الاسئلة المطروحة من قبل الحضور.

تنفيذ القرار 2231 هو محور مفاوضات ظريف مع المسؤولة الأممية

التقى وزير الخارجية 'محمدجواد ظريف' وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية 'روز ماري ديكارلو' في ميونخ وبحث الجانبان التعاون الثنائي بين ايران و منظمة الامم المتحدة و تنفيذ القرار 2231 و الإتفاق النووي و الآلية المالية التجارية بين ايران واوروبا ومختلف القضايا الاقليمية بما فيها الأوضاع الراهنة في افغانستان و اليمن وسوريا ولبنان.

كما التقت المديرة التنفيذية لليونيسيف السيدة 'هنرييتا هـ. فور' على هامش المؤتمر الامني في ميونخ بوزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية وبحثت معه التعاون الايراني مع الصندوق الدولي للاطفال التابع للامم المتحدة.

ويشارك وزير الخارجية الايراني، في مؤتمر ميونيخ الـ 55 للأمن، وألتقى على هامشه كلا من؛ مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني، ووزير خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ واه، ورئيسة منظمة الامن الاسترالية ميري روبينسون، والاخضر الابراهيمي من مجموعة المخضرمين الدوليين، ومساعدة الامين العام لمنظمة الامم المتحدة في الشؤون السياسية روزماري دي كارلو، والمديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسف هريتا فور، ووزير الخارجية الارميني زهراب مناتسكانيان، ووزير خارجية قرغيزيا جنكيز آبداربكوف، ووزير خارجية المانيا هايكو ماس، ووزير خارجية عمان يوسف بن علوي، ورئيس المنتدي العالمي للاقتصاد وزير الخارجية النرويجي السابق بورغي برندي، وبطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية اغناطيوس افرام الثاني، حيث تبادل معهم الآراء ووجهات النظر بشأن أهم القضايا الاقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 12/3862 sec