رقم الخبر: 245564 تاريخ النشر: شباط 16, 2019 الوقت: 17:37 الاقسام: اقتصاد  
سفير فنلندا: الآلية المالية تسهّل التجارة الإيرانية-الأوروبية
معتبراً (INSTEX) مثالاً لإلتزام الإتحاد الأوروبي بتعهداته

سفير فنلندا: الآلية المالية تسهّل التجارة الإيرانية-الأوروبية

إعتبر سفير فنلندا في طهران، كي جو نورفانتو، تدشين آلية لدعم التجارة بين إيران وأوروبا (INSTEX) كمثال لإلتزام الاتحاد الأوروبي بالاتفاق النووي، وأضاف: ان هذه الآلية المالية ستحسن في المستقبل الظروف وتسهل تجارة الشركات والعملاء الإيرانيين والأوروبيين.

وقال نورفانتو، في مقابلة مع (إرنا) السبت: إن الاتفاق النووي عنصر أساسي في معاهدة حظر الانتشار النووي؛ موضحاً بأن هذا الاتفاق يلعب دوراً هاماً في المساعدة على تعزيز الأمن الإقليمي. وأضاف: إننا نأسف لانسحاب أمريكا من الاتفاق النووي وفرض حظر من جانب واحد على ايران. مضيفاً بأن فنلندا تلتزم إلى جانب شركاء أوروبيين آخرين، إلتزاماً كاملاً بالاتفاق النووي، ونشجع أيضاً إيران على مواصلة تنفيذ التزاماتها النووية بشكل كامل وفعال.

وقال سفير فنلندا في طهران: إننا نرحب بآلية دعم التجارة بين إيران وأوروبا (INSTEX) كمثال لالتزام الاتحاد الأوروبي بتعهداتها، وقال: إنه كان هناك تأخير طويل في إنشاء هذه الآلية؛ ولكن أعتقد شخصياً أن هذه الآلية المالية ستحسن الظروف وتسهل التجارة في المستقبل، فضلاً عن خدمة مصلحة العملاء والشركات الأوروبية الإيرانية.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت فنلندا تخطط للانضمام إلى آلية دعم التجارة بين إيران وأوروبا، قال نورفانتو: إن (INSTEX) مسجلة من قبل فرنسا وألمانيا وبريطانيا كمساهمين أساسيين، ونحن في انتظار المزيد من المعلومات حول الترتيبات والشركات المقابلة لها في إيران، ومن ثم سنقرر الانضمام إليها بناء على مصالح الشركات الفنلندية. وأضاف: عندما يتم تنفيذ آلية دعم التبادلات التجارية بين إيران وأوروبا بالكامل، أعتقد أن الشركات الأوروبية الصغيرة والمتوسطة ستبحث بشكل إيجابي عودتها إلى إيران؛ لكننا بحاجة لمعرفة عدد الشركات الفنلندية التي ستعود إلى إيران، لأن هذه الشركات حساسة تجاه الحواجز التجارية وغيرها من التحديات في الوصول إلى السوق.

وقال الدبلوماسي الأوروبي: نحن على اتصال وثيق مع الشركات الفنلندية ونعمل على تبادل المعلومات حول الفرص التجارية والاستثمارية في مختلف القطاعات، وكذلك في قوانين إيران.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4402 sec