رقم الخبر: 245562 تاريخ النشر: شباط 16, 2019 الوقت: 17:35 الاقسام: اقتصاد  
التعاون الإيراني-الروسي يتطور على أساس المصالح المتبادلة بين البلدين
مستشار الرئيس الروسي:

التعاون الإيراني-الروسي يتطور على أساس المصالح المتبادلة بين البلدين

أكد مستشار الرئيس الروسي لشؤون التضامن الاقتصادي الإقليمي، سيرغي غلازييف، إن التعاون بين إيران وروسيا يتطور بوتيرة جيدة على أساس مبادئ حسن الجوار والمصالح المتبادلة واحترام المعايير الدولية.

وفي تصريح لمراسل (إرنا) في موسكو، أضاف غلازييف: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر شريكة تاريخية لروسيا حيث لم تتعاون مع روسيا فحسب، بل تتعاون مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بأكمله أيضاً؛ معلناً عن استمرار المحادثات بشأن إقامة منطقة تجارة حرة مع إيران. وتابع: ان الاقتصاد الإيراني يكمل بنجاح اقتصاد دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ولهذا السبب لا تشك روسيا في أن التجارة مع إيران سوف تتطور أكثر فأكثر في المستقبل القريب.

وقال غلازييف: ان طهران وموسكو سوف تبتعدان عن الاعتماد على دولة ثالثة عبر استخدامهما العملات الوطنية خلال التبادل التجاري. واعتبر تنمية ونمو دول جنوب شرق آسيا بأنها إحدى أسباب التنمية الاقتصادية في العالم، قائلاً: ان هذا الأمر سيساعد أيضاً على تطوير تعاون تجاري مربح مع ايران. ونوه الى أن الولايات المتحدة شنت حرباً هجينة ضد روسيا وإيران والعالم بأسره، كما نشهد القوانين الدولية كيف أصبحت الضحية الرئيسية لهذه الإجراءات الأمريكية.

وتابع مستشار الرئيس الروسي: من أجل وقف العداء الأمريكي يجب أن نقول لواشنطن أن تحالفنا في إطار الشراكة الأوراسية الواسعة لا يحتاج إليها، ولا نحتاج أيضاً إلى الدولار والتكنولوجيا الأمريكية. وقال: نحن نحتاج إلى إنشاء آليات مالية جديدة في أوراسيا، وعلينا أن نقلل اتكاليتنا على الدولار؛ داعياً إلى التجارة بالعملات الوطنية واستخدام نظام تعاون خاص بين دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/8765 sec