رقم الخبر: 245560 تاريخ النشر: شباط 16, 2019 الوقت: 17:33 الاقسام: اقتصاد  
الموافقة على 5ر3 مليار دولار من الإستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد
منذ بداية العام الجاري

الموافقة على 5ر3 مليار دولار من الإستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد

قال رئيس مؤسسة الاستثمارات والمساعدات الاقتصادية والفنية بشأن آخر المستجدات لجذب الاستثمارات الأجنبية في إيران: جذب رؤوس الأموال كان أكثر في مجال الصناعة، ومنذ بداية هذا العام (بدأ 21 مارس) وحتى الآن تم التصويت على 150 مشروعاً باستثمار مباشر يبلغ حوالي 5ر3 مليار دولار من قبل مجلس الاستثمار الأجنبي.

وأضاف أحمد جمالي، في مقابلة مع مراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا): شهدنا في عام 2016 توافد الوفود الأجنبية لبلدنا، حيث أبدى عدد كبير من الشركات الأجنبية الرغبة في الاستثمار. وتابع: إنه بعد تنفيذ الاتفاق النووي بين السنوات 2015 إلى 2017، بدأت المنظمة بمنح تراخيص الاستثمارات الأجنبية وبدأت أنشطة هذه الشركات في بلادنا.

وقال جمالي: إن ما يثار في المحافل العامة في هذه الأيام حول رحيل الشركات الأجنبية عن بلدنا ليس صحيحاً؛ وتظهر الإحصاءات أن معظم الشركات الأجنبية، بما أن لديها شركاء محليون ومشاريع مشتركة، تواصل حالياً أنشطتها في إيران. وأضاف: وفقا للإحصائيات الصادرة عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) في 2017، فان حجم الاستثمار الأجنبي الذي تبناه مجلس الاستثمار الأجنبي في البلاد كان أكثر من 10 مليارات دولار، غير أنه تم جذب أكثر من 5 مليارات دولار فقط.

وأشار جمالي إلى إنه في تقرير صدر مؤخراً عن (أونكتاد)، يتوقع أن يشهد الاستثمار الأجنبي العالمي تنازلاً في العالم عام 2019؛ ولكن وفقاً للأرقام والمعلومات التي قدمتها منظمة الاستثمار والمساعدات الاقتصادية والتقنية لإيران، وعلى الرغم من أننا قد تأثرنا بالحظر، فقد تم تسجيل إتجاه إيجابي من حيث عدد المشاريع الاستثمارية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/1562 sec