رقم الخبر: 245534 تاريخ النشر: شباط 16, 2019 الوقت: 15:33 الاقسام: ثقافة وفن  
مهرجان «أنيمفست» اليوناني يستضيف فيلم «المتفرج» الإيراني

مهرجان «أنيمفست» اليوناني يستضيف فيلم «المتفرج» الإيراني

يسافر فيلم الأنيميشن الإيراني «المتفرج» (تماشاتشي) للمخرجة «شيدا کاشي» إلى اليونان للمشاركة في فعاليات مهرجان «انيمفست» اليوناني لأفلام الأنيميشن.

ويشارك الفيلم في الدورة الرابعة للمهرجان المقامة في الفترة بين ۱۴ وحتى ۱۷ مارس/آذار المقبل. 

«المتفرج» انتاج مشترك بين إيران والدنمارك، وأعد الفيلم لقمان قاسمي ومحسن باقري دستجردي وشركة ‏‏VEST PRODUKTION‏ الدنماركية، ويصور حال جماعة في مجتمع يرفضون الاختلافات ويسعون لإزالتها عبر قصة رجل طاعن في السن الذي حضر وشاهد الثورة الشعبية في بلاده...

وسبق أن شارك الفيلم في مهرجان الأفلام الدولي للقارات الخمس في فنزويلا، وفاز بجائزة أفضل سيناريو لقسم الرسوم المتحركة كما نال جائزة افضل اخراج من مهرجان لندن الدولي للرسوم المتحركة، وحصل على الدبلوم الفخري من مهرجان «tofuzi» الدولي بجورجيا والجائزة الكبرى لمهرجان «الهواء الطلق» الدولي في بيلاروسيا.

وأيضا رُشح الفيلم للعديد من الجوائز الاخرى من مختلف المهرجانات أهمها مهرجان أوراسيا الدولي للأفلام الشهرية ومهرجان إيطاليا السينمائي وقسم المسابقات الثالث لمهرجان ‏‏TMFF‏ في بريطانيا.

وقد  شارك فيلم الانيميشن «المتفرج» في الدورة الـ 21  لمهرجان «فلادي» الدولي للافلام الذي اقيم في بودابست بهنغاريا وفاز بجائزة افضل فيلم انيميشن في قسم افلام الانيميشن للمهرجان كما حضر مهرجان «سان ماورو تورينزة» (STIFF) في إيطاليا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9057 sec