رقم الخبر: 245471 تاريخ النشر: شباط 16, 2019 الوقت: 10:37 الاقسام: رياضة  
سونينين يتألق في اليوم الأول لرالي السويد

سونينين يتألق في اليوم الأول لرالي السويد

تصدر السائق الفنلندي تيمو سونينين، رالي السويد، في اليوم الأول، بينما انسحب سيباستيان أوجيه، سائق ستروين متصدر بطولة العالم للراليات بعدما علقت سيارته في الثلوج.

وأنهى سونينين سائق فريق ام سبورت أطول يوم في الرالي بفارق 2.0 ثانية عن أوت تاناك من استونيا سائق تويوتا، بينما حل النرويجي اندرياس ميكلسن سائق هيونداي بالمركز الثالث متأخرًا بفارق 17.8 ثانية عن صاحب المركز الأول.

وقال سونينين، البالغ عمره 25 عامًا، عقب فوزه في مرحلتين بالجولة الأولى الصعبة التي جرت بشكل أساسي عبر الحدود في النرويج "قدمنا أداء جيدا حقا مع عدم ارتكاب أخطاء".

وهذه أول مرة يتصدر خلالها السائق الفنلندي جولة في بطولة العالم للراليات.

وتبخرت آمال الفنلندي ياري ماتي لاتفالا سائق تويوتا في الانتصار عندما علقت سيارته في الثلوج وقضى 25 دقيقة في محاولة لإخراجها.

وانسحب اوجيه، الفائز بالجولة الافتتاحية في موناكو مع فريقه الجديد، من المرحلة السادسة عندما اصطدمت سيارته بكومة من الثلوج لكنه سيستأنف السباق.

وقال السائق الفرنسي بطل العالم ست مرات: "قدمنا بداية جيدة هذا الصباح لكننا نعلم أن الجولة الثانية هنا دائما صعبة خاصة عندما تكون الأول على الطريق".

وأضاف "تأثرت السيارة بشكل طفيف إثر الاصطدام بكومة الثلج لكننا نجحنا في سحب السيارة. مع عدم وجود جماهير بالقرب منا لم يكن متاحا العودة للسباق مجددا".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0892 sec