رقم الخبر: 245453 تاريخ النشر: شباط 16, 2019 الوقت: 08:50 الاقسام: سياسة  
موغيريني تؤكد على مواصلة دعم الاتفاق النووي رغم الضغوط الشديدة
ظریف یلتقي موغیریني على هامش مؤتمر میونیخ الأمني

موغيريني تؤكد على مواصلة دعم الاتفاق النووي رغم الضغوط الشديدة

أكدت مفوضة الشؤون الخارجية وسياسة الأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، على مواصلة الاتفاق النووي مع ايران رغم الضغوط الشديدة المفروضة.

وفي كلمة لها الجمعة في مؤتمر ميونيخ الامني قالت موغيريني: ان الضغوط على الاتفاق النووي خلال العام الماضي كانت شديدة جدا جدا ولو لم تكن جهود الاتحاد الاوروبي والدول الاوروبية الثلاث لانهار الاتفاق.

واعلنت موغيريني دعمها لجهود الاتحاد الاوروبي والدول الاوروبية الثلاث في دعم الاتفاق النووي واضافت، ان الضغوط التي تعرض لها الاتفاق النووي (مع ايران) خلال العام الماضي ان لم ابالغ كانت شديدة جدا جدا.

وقالت، باعتقادي انه لو لم تكن جهود الاتحاد الاوروبي واعضائها والدول الاوروبية الثلاث (المانيا وفرنسا وبريطانيا) فانني على ثقة بان الاتفاق النووي مع ايران كان سينهار منذ وقت طويل، من المحتمل ايار /مايو.

واضافت مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي ، انه مع ذلك فقد سيواصل الاتحاد الاوروبي والدول الاعضاء فيه دعمهم لصون التنفيذ الكامل للاتفاق.

من جهة أخرى التقى وزیر الخارجیة الإیراني 'محمد جواد ظریف' یوم الجمعة منسقة السیاسة الخارجیة في الاتحاد الأوروبی، فيدریكا موغیریني على هامش مؤتمر میونیخ الأمني.

ونقلا عن الموقع الاعلامی للوزارة الخارجیة الإیرانية ان الجانبان بحثا خلال اللقاء آخر التطورات في المنطقة.

وبدا مؤتمر میونیخ الأمني اعماله الیوم الجمعة بمشاركة ما یزید عن 100 رئیس دولة ووزیر من مختلف أنحاء العالم.

وشارك وفد من الجمهوریة الاسلامیة الإیرانية برئاسة وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف في المؤتمر الذی یستمر ثلاثة أیام.

لافروف وموغيريني يتباحثان بشان الاتفاق النووي مع ايران

اعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث مع رئيسة الدبلوماسية الأوروبية، فيديريكا موغيريني، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، الموقف حول الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني والوضع في أوكرانيا وفنزويلا والتسوية السورية .

وجاء في بيان الخارجية الروسية: انه تم 'خلال المباحثات، مناقشة الوضع في أوكرانيا وفنزويلا وغرب البلقان ومسألة التسوية السورية والقضايا المتعلقة بخطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووي الإيراني، بالإضافة إلى بعض جوانب العلاقات بين روسيا والاتحاد .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق+ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/5812 sec