رقم الخبر: 245292 تاريخ النشر: شباط 13, 2019 الوقت: 16:11 الاقسام: دوليات  
تراجع التهديد بإغلاق حكومي أمريكي بعد خضوع ترامب لاتفاق جديد

تراجع التهديد بإغلاق حكومي أمريكي بعد خضوع ترامب لاتفاق جديد

تراجع التهديد بإغلاق حكومي جديد في الولايات المتحدة مع اصطفاف المشرعون في الكونغرس وراء تسوية أمنية، وصفها البعض بأنها "هشة"، وتوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إبقاء الوكالات الفيدرالية مفتوحة.

وتقول صحيفة واشنطن بوست، في تقرير على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، إن ترامب لم يؤيد بشكل علني الاتفاق بين الحزبين، والذي يقدم فقط جزءًا من المال الذي كان يسعى إليه لتمويل جدار حدودي أمريكي - مكسيكي، لكن مع اقتراب موعد الإغلاق منتصف ليل الجمعة، أشار الرئيس الأمريكي إلى أنه قد يكون قادرا على قبول الاتفاق، قائلا انه قد يتخذ خطوات أخرى لتمويل جداره.

وقال ترامب للصحفيين: "هل أنا سعيد للوهلة الأولى؟ لا، أنا لست سعيدا"، ومع ذلك فإنه بعد ساعات حيث تحدث في اتصال هاتفي مع رئيس لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ، ريتشارد شيلبي، بدا ترامب أكثر إيجابية.

وتشمل التسوية التي طرحها المفاوضون من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تخصيص 1.375 مليار دولار لبناء 55 سور بطول 55 ميلا على الحدود الجنوبية، وهو أقل كثيرا من مبلغ 5.7 مليار دولار الذي طلبه ترامب من أجل بناء 234 ميلا من الجدران الفولاذية.

 وأشاد ترامب بشيلبي في تغريدة بأنه قام "بعمل شاق"، ورحب بزيادة الإنفاق الأمني على الحدود في الاتفاق بصرف النظر عن الجدار وكتب: "بغض النظر عن أموال الجدار، فسيتم بناؤه كما تكلمنا!".

وتقول الصحيفة إنه بينما بدا ترامب مرحبا بالتشريع الجديد، فإن مجلس النواب على استعداد للتصويت عليه مساء الأربعاء، ذلك وفقا لزعيم الأغلبية ستيني هوير، ومن ثم يمكن لمجلس الشيوخ أن يجري تصويته الخميس.

من جهة اخرى تعرض مصور بي بي سي رون سكاينس، للدفع والاعتداء بقوة من شخص كان يرتدي قبعة تحمل شعار ترامب الشهير "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" أثناء تغطية تجمع حاشد لأنصار الرئيس في مدينة إل باسو بولاية تكساس.

ومن جانبها، طلبت بي بي سي من البيت الأبيض مراجعة سبل ضمان سلامة وسائل الإعلام التي تحضر اجتماعات الرئيس ترامب.

وعلى الجانب الأخر، أدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الهجمات على وسائل الإعلام، بعد اعتداء على مصور بي بي سي أثناء تغطية تجمع خاص بمؤيدي الرئيس في ولاية تكساس، يوم الاثنين.

لكن بيان البيت الأبيض الذي حمل إدانة ترامب لم يشر صراحة إلى حادث الاعتداء على مصور بي بي سي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7304 sec