رقم الخبر: 245206 تاريخ النشر: شباط 13, 2019 الوقت: 08:35 الاقسام: سياسة  
صالحي: الجمهوریة الإسلامیة تحولت الى قوة بلا منازع في المنطقة

صالحي: الجمهوریة الإسلامیة تحولت الى قوة بلا منازع في المنطقة

صرح رئیس منظمة الطاقة النوویة الایرانية 'علي أكبر صالحي': نحن الیوم تمكننا من تكریس نظامنا السیاسي وحتى بشهادة الذین لا یرغبون في إقتدار الجمهوریة الإسلامیة،انها قد أصبحت إیران الیوم قوة بلا منازع في المنطقة.

وخلال ملتقى 'انجازات السیاسة الخارجية للجمهوریة الاسلامیة الایرانيه طوال 40 عاما' والذي انعقد یوم الثلاثاء، بحضور وزراء خارجية إیران بعد إنتصار الثورة الإسلامیة وعدد من السفراء ورؤساء بعثات الدول (الأجنبیة) المقیمین في طهران، أضاف صالحي ان الیوم یعترف الجمیع وحتى أولئك الذین لا یرغبون في إقتدار الجمهوریة الإسلامیة، یعترفون بأن إیران لها الید الطولى في المنطقة.

واعتبر رئیس منظمة الطاقة النوویة الایرانية، اللغة الفارسیة ودین الإسلام والمذهب الشیعي والموقع الجیوسیاسي والجغرافي بأنها تعد من مكونات القدرة التي تتمتع بها الجمهوریة الإسلامیة.

وفي جانب آخر من تصریحاته، أكد صالحي ضرورة توظیف مجموعتي شنغهاي وبریكس في إطار النظام الدولي؛ مشددا ضرورة الإستفادة من هذه الفرص وتعزیز الدور الإیراني في إطار هذه المجموعات الدولية وأضاف، ان تحقیق النمو الإقتصادي والعلمي والصناعي لا یتسنى من دون التواصل مع المجتمع الدولي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/3675 sec