رقم الخبر: 245138 تاريخ النشر: شباط 12, 2019 الوقت: 14:45 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
باحثون ايرانيون يطورون أساليب إصلاح الحبل الشوكي

باحثون ايرانيون يطورون أساليب إصلاح الحبل الشوكي

نجح باحثون في جامعة طهران من تطوير عملية إصلاح الحبل الشوكي مع الحد الأدنى من الآثار الجانبية من خلال توفير المجال المغناطيسي الثابت (SMF) كأسلوب للعلاج غير جراحي.

ويتم تقديم الحقل المغناطيسي الثابت (SMF) كعلاج غير جراحي وغير مكلف ومن بعد لإصلاح الحبل الشوكي من قبل الباحثين في مركز أبحاث الكيمياء الحيوية والبيوفيزيائية التابع لجامعة طهران.

ودونت نتائج البحث، الذي أجرته مطهرة اقاملائي، على شكل أطروحة لنيل رسالة الماجستير بإشراف الدكتور حميد مباشري، وتمثل بتحديد مدى نشاط المجال المغناطيسي الساكن على التشكل، والتوجيه، والهجرة من العصبونات وغيرها من الحبل الشوكي، فضلا عن القدرة على تطبيق نهج واعد للعلاج القائم على المغناطيسية. في حالات إصابة الحبل الشوكي.

ويعد الهدف الرئيسي للبحوث البيوفيزيائية على الصعد الخليوية والجزيئية في مجالات إصابة النخاع الشوكي وتطوير إصلاح الحبل الشوكي مع الحد الأدنى من الآثار الجانبية.

وفي النموذج المقترح المصمم لتقليد الظروف الناجمة عن تلف الحبل الشوكي، لوحظ سلوك الخلايا في الوسط بشكل مستمر وسجلت تأثيرات المجال المغناطيسي الثابت من 10-300 ميلي تسلا على الشكل، والتشكيل ونشاط وهجرة الخلايا في منطقة الإصابة. وتم التحليل باستخدام برنامج معالجة الصور.

وتم تغيير النشاط والنمو والهجرة والتوزيع لأنواع مختلفة من الخلايا، وخاصة الخلايا العصبية والخلايا النجمية في الوسط، بشكل ملحوظ من خلال تأثير المجال المغناطيسي الساكن، وزاد استخدام الحقل من سرعة الإصلاح وخفض الفجوات داخل العمود الفقري. كما استمرت الخلايا في التأثر من تطبيق المجال المغناطيسي إذ تغير معدل نموها وحركتها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/4660 sec