رقم الخبر: 245063 تاريخ النشر: شباط 11, 2019 الوقت: 18:05 الاقسام: عربيات  
استشهاد مدنيين بغارات للتحالف على بلدة الباغوز شرق دير الزور
موسكو: مصرون على ضرورة الانسحاب الأمريكي الكامل من سوريا

استشهاد مدنيين بغارات للتحالف على بلدة الباغوز شرق دير الزور

استشهد 4 مدنيين سوريين إثر غارات لطيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن على بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصادر محلية أن "أربعة مدنيين استشهدوا الاثنين جراء عدوان لطيران "التحالف الدولي" على المنازل في أطراف بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي".

وكان 3 أشخاص قتلوا، يوم السبت، في قصف لطيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، على بادية بلدة الطيانة، بريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا": "استشهاد ثلاثة مدنيين نتيجة قصف طيران التحالف الدولي على بادية بلدة الطيانة في ريف دير الزور الشرقي".

من جهة اخرى أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، الاثنين، إصرار بلاده على انسحاب الولايات المتحدة بشكل كامل من سوريا.

وقال ريابكوف للصحفيين: "نحن نصر على ضرورة أن تنفذ الولايات المتحدة ما وعدت به، وبالتحديد الانسحاب الكامل من سوريا، وإنهاء وجودها العسكري هناك".

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت منذ أيام، أنه لحل مشكلة مخيم الركبان يجب إنهاء الوجود الأمريكي غير القانوني على الأراضي السورية.

من جهته كان قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، أعلن الاثنين، أنه من المحتمل أن تبدأ واشنطن خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا تنفيذا لأمر الرئيس دونالد ترامب.

من جهتها أعلنت الناطقة باسم الدفاع الروسية، روسيانا ماركوفسكايا، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وصل إلى أنقرة في زيارة عمل حيث يبحث مع نظيره التركي التسوية السورية.

وقالت الناطقة: "اللقاء سيركز على مناقشة الجوانب المختلفة للتسوية السورية بين وزير الدفاع الروسي ونظيره التركي".

من جانب آخر تحدثت تنسيقيات المسلحين في سوريا عن اتفاق تم إبرامه بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والتحالف الذي تقوده واشنطن من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، من أجل خروج التنظيم من آخر مناطقه شرق الفرات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: دمشق ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/8418 sec