رقم الخبر: 245031 تاريخ النشر: شباط 11, 2019 الوقت: 15:08 الاقسام: دوليات  
مادورو يطلق أكبر مناورات عسكرية في فنزويلا ردّا على تهديدات ترامب
ويشعل حماس جنوده بهتاف ضد الرئيس الامريكي

مادورو يطلق أكبر مناورات عسكرية في فنزويلا ردّا على تهديدات ترامب

أعطى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، يوم الأحد، إشارة البدء لأضخم مناورات عسكرية في تاريخ البلاد تحت عنوان "200 عام على أنغوستورا 2019" تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

واستخدم مادورو، الهتاف ضد نظيره الأمريكي دونالد ترامب، لتحفيز الجنود في التدريبات العسكرية "لانجوستورا 2019".

وعن المناورات قال مادورو قبل انطلاقها: "إنها الأضخم والأوسع في جميع الاتجاهات من كل ما أجرته البلاد في تاريخها على مدى  200 عاما"، مؤكدا أن هذه المناورات ستأخذ في الاعتبار تجربة العمليات السابقة وتقييم سيناريوهات التهديدات العسكرية المحتملة.

هذا ومن المقرر أن تجري المناورات من 10 لغاية 15 فبراير/شباط الجاري.

وقال مادورو مخاطبا الجنود المشاركين في التدريبات: "نحن لا يتم تهديدنا، دونالد ترامب أخرج من فنزويلا، فهنا قوة مسلحة وهنا ناس تدافع عن الشرف والكرامة، فهذا البلد تاريخه أكثر من 200 عاما من القتال".

 

 

ومنذ أسابيع، أعلن زعيم المعارضة الفنزويلية نفسه رئيسا للبلاد، رافضا الاعتراف بشرعية الرئيس نيكولاس مادورو، داعيا لإجراء انتخابات جديدة، وهي الخطوة التي رحبت بها الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية، مقابل انحياز روسيا والصين لنظام الرئيس مادورو الحليف الأبرز لكلا الدولتين.

وعقد مؤتمر أنغوستورا في فبراير عام 1819 بمبادرة من سيمون بوليفار (البطل الوطني لفنزويلا) الذي كان يقود النضال ضد السيطرة الإسبانية في أمريكا اللاتينية.

يذكر أن مادورو، أكد بعد تنصيبه رسميا رئيسا لفنزويلا في الـ 10 من يناير الماضي، على أنه يعتزم العمل على تعزيز القوة العسكرية للجيش الفنزويلي خلال فترة رئاسته الثانية (2019-2025).   

ووفقا لصحيفة "لا ريبوبليكا" البيروفية، فأن التدريبات العسكرية بدأت بصراخ "ترامب اخرج من فنزويلا"، في وقت لا تزال فيه الإدارة الأمريكية تراهن على جبهة المعارضة في فنزويلا، بزعامة رئيس البرلمان الشاب خوان جوايدو، بعد اعترافها بشرعيته رئيسا مؤقتا للبلاد.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4697 sec