رقم الخبر: 244989 تاريخ النشر: شباط 11, 2019 الوقت: 12:20 الاقسام: دوليات  
بيونغ يانغ تشكك بالتزام واشنطن بتعهداتها قبل قمة ترامب وكيم الثانية

بيونغ يانغ تشكك بالتزام واشنطن بتعهداتها قبل قمة ترامب وكيم الثانية

حثت كوريا الشمالية مجددا الولايات المتحدة على تقديم إجراءات عملية في مقابل تنفيذ بيونغ يانغ مطالبها في الوقت الذي اتفق فيه الطرفان على عقد لقاء القمة الثاني في هانوي في نهاية فبراير الجاري.

وأكدت صحيفة " مياري"- إحدى وسائل الإعلام الكورية الشمالية- في مقال تحت عنوان " نحو محطة أخيرة تفيد الجانبين" أنه إذا أجابت الولايات المتحدة بإجراءات عملية مقابلة، تتقدم الدولتان نحو محطة أخيرة بوتيرة سريعة.
وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون قد وعد بتفكيك أسلحته النووية إذا اتخذت الولايات المتحدة خطوات لم يحددها، ويرى خبراء أن ترامب قد يضطر لتقديم تنازلات للجانب الكوري مقابل تفكيك المجمع النووي، وهذه التنازلات تشمل إزالة العقوبات وفتح مكتب اتصال في بيونغ يانغ والسماح لكوريا الشمالية بإعادة تشغيل برامج اقتصادية مع الجنوب.
ودعت الصحيفة الولايات المتحدة إلى اتخاذ موقف صحيح للتفاوض تعترف فيه بالطرف الآخر وتحترمه وأن يكون لها إرادة لحل المشاكل، كما قالت أن البلدين سيصلان إلى نتيجة جيدة في المستقبل مثلما حدث في العلاقات بين الكوريتين إذا بذل الجانبان الكوري الشمالي والأمريكي مساعيها لتحقيق البيان المشترك الوارد في لقاء القمة الكوري الشمالي-الأمريكي بتاريخ 12 من يونيو الماضي.
من جانبها أفادت إذاعة بيونغ يانغ- وهي إذاعة لدعاية النظام الحاكم إلى الخارج- أنه " إذا استجابت الولايات المتحدة بإجراءات تنفيذية مقابلة مع اتخاذ موقف موثوق به، فمن الطبيعي أن تشهد العلاقات الثنائية تقدما واضحا."

 62.5% من الكوريين الجنوبيين متفائلون بالقمة الثانية بين ترامب وكيم

الى ذلك أظهر استطلاع للرأي العام نُشر اليوم الاثنين، أن 6 من كل 10 كوريين جنوبيين يتوقعون للقمة الثانية بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المقرر عقدها في هانوي في فيتنام في الفترة من 27 إلى 28 فبراير، أن تحقق نتائج كبيرة.
وطبقا لنتائج استطلاع الرأي الذي أجرته وكالة "ريال متر" الكورية (حسبما نقلت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية) على 501 شخصا من الراشدين في جميع أرجاء البلاد في يوم 8 فبراير، أجاب 62.5% بأن القمة الثانية الكورية الشمالية- الأمريكية ستحقق إنجازات مثل حل القضية النووية الكورية الشمالية.
وأعرب 35.1% عن آراء سلبية، قائلين أن القمة يمكن أن تُضعف التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة دون أن تحقق أي نتائج ملموسة بشأن نزع السلاح النووي. أما النسبة المتبقية البالغة 2.4%، فلم تقدم إجابات محددة.
وقالت وكالة "ريال متر" أن النظرة المتفائلة منتشرة بين جميع مؤيدي الأحزاب السياسية الليبرالية والمعتدلة وفي جميع المناطق والفئات العمرية، باستثناء أولئك الذين هم في الستينيات من العمر أو أكبر منهم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/7321 sec