رقم الخبر: 244876 تاريخ النشر: شباط 08, 2019 الوقت: 19:37 الاقسام: سياسة  
ايران وروسيا يجب ان تنشئا قاعدة عسكرية مشتركة في المحيط الهندي
رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي:

ايران وروسيا يجب ان تنشئا قاعدة عسكرية مشتركة في المحيط الهندي

اكد رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي فلاديمير جيرينفسكي ضرورة ان تنشئ روسيا وايران قاعدة عسكرية مشتركة في المحيط الهندي.

وفي تصريح ادلى به لمراسل وكالة 'ارنا' هنأ جيرينفسكي لمناسبة الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران واعتبر الجمهورية الاسلامية الايرانية من الدول المقتدرة في المنطقة ووصف العلاقات بين البلدين بانها وثيقة جدا، مؤكدا ضرورة تاسيس بنك مشترك لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين.

وقال، يجب ان تكون لنا قاعدة عسكرية مشتركة في سواحل المحيط الهندي وان يكون للقوة البحرية الايرانية تعاون مع الاسطول الروسي في البحر الاسود وان تتواجد في المحيط الهندي.

واضاف، انه بامكان الاساطيل الايرانية والروسية في المحيط الهندي مراقبة سفن الدول 'المناوئة' ومنها اميركا والدول الاعضاء في الناتو.

واكد بان الجمهورية الاسلامية الايرانية دولة مستقلة لا ينبغي لاحد تهديدها، معربا عن اعتقاده بضرورة تزويد ايران باي اسلحة لازمة.

واشار الى ممر 'الشمال –جنوب' بين ايران وروسيا وجمهورية اذربيجان والهند وقال، ان هذا الممر الدولي يمكنه تعزيز التبادل التجاري بيننا.

واعرب عن اعتقاده بان ايران يمكنها في المستقبل تصدير غازها ونفطها الى الصين والدول الاوروبية عبر استخدام منشات الغاز الروسية.

وفي جانب اخر من تصريحه اعتبر مؤتمر وارشو المزمع عقده قريبا من قبل بولندا واميركا بانه مناقض للقوانين الدولية واضاف، ان اي مؤتمر يعقد حول قضايا ايران من دون حضور اير ان وروسيا لا اهمية له ولا تاثير له على احد.

واكد بان ايران دولة قوية ولا تخشى من المحاولات اليائسة التي تقوم بها اميركا او الدول الاوروبية وقال، هنالك افاق جيدة امام ايران للنمو والتقدم ومن المهم انها تقوم بتطوير علاقاتها مع روسيا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/3261 sec